غدًا.. 2500 مطية تُشعل الصراع على كأس الاتحاد السعودي للهجن

غدًا.. 2500 مطية تُشعل الصراع على كأس الاتحاد السعودي للهجن

يُرفع الستار، صباح غدٍ الجمعة، عن منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن، أول كؤوس موسم 2021/2022، وذلك على أرضية ميدان نجران؛ حيث تستمر البطولة على مدى 5 أيام، بعدد 118 شوطًا، منها 20 شوطًا للرموز و26 مفتوحًا و70 عامًا، إلى جانب شوطين للماراثون، بمشاركة أكثر من 2500 مطية.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات على إيقاع 36 شوطًا، لسنّ الحقايق على مسافة 2 كيلومتر، على فترتين؛ صباحية تحتوي على 26 شوطًا «عام»، وعشرة أشواط في الفترة المسائية، منها 4 أشواط رموز و6 أشواط مفتوحة.

وكان الاتحاد السعودي للهجن، أكمل الاستعدادات لقص شريط هذا السباق، حيث بدأت اليوم عملية عرض المطايا على لجنة التشبيه والتسنين، التي تستمر حتى الرابع من أكتوبر الحالي، فيما سيتم استبعاد المطايا التي لم تخضع للإجراء من قبل اللجنة المختصة، كما تم السبت الماضي الإعلان عن تركيب الشرائح للهجن المشاركة في ميدان نجران للهجن.

إلى ذلك نوه اتحاد الهجن بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، داعيًا الجميع إلى الالتزام والتقيد بالضوابط الصحية مع تقليل المخالطة وتنفيذ كل التعليمات في هذا الشأن.

وتأتي هذا الجهود الكبيرة، في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن، برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير، والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية المملكة 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.