«سان سيرو» يخطف السوبر الإيطالي من السعودية حتى إشعار آخر

«سان سيرو» يخطف السوبر الإيطالي من السعودية حتى إشعار آخر

سيطرت حالة من الضبابية حيال ملعب إقامة بطولة كأس السوبر الإيطالي، على خلفية التكهنات التي أثيرت مؤخرًا بشأن تراجع رابطة دوري السيري آ عن خطط لإقامتها في السعودية، وفقًا للعقد المُبرم بين الطرفين قبل 3 سنوات.

وكشف مصدر مقرب من رابطة الدوري الأيطالي، اليوم الخميس، عن إقامة كأس السوبر المرتقب بين فريق إنتر ميلان بطل الدوري ونظيره يوفنتوس حامل لقب الكأس، يوم 22 ديسمبر المقبل، على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، على أن يعود إلى المملكة في وقت لاحق.

وأبرمت وزارة الرياضة عقدًا مع رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، من أجل استضافة 3 نسخ من كأس السوبر؛ حيث احتضنت المملكة بالفعل البطولة في عامي 2018، 2019، قبل أن تعود إلى إيطاليا في الموسم الماضي؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأقيمت البطولة في نسخة 2020 في مدينة ريجيو إيميليا الإيطالية، خلف أبواب موصدة أمام الجماهير، ووسط إجراءات احترازية مشددة بسبب تفشى وباء «كوفيد-19»، بعد التنسيق مع السعودية من أجل تحديد الموعد المناسب لعودة المسابقة إلى المملكة.

وكان باولو دال بينو، رئيس رابطة الدوري الإيطالي، أكد في مايو الفائت، أن مباراة كأس السوبر ستعود إلى السعودية مرة أخرى بموجب العقد المبرم بين الطرفين في 2018، إلا أن مصدر مقرب من الرابطة شدد على أن النسخة الحالية ستقام على ملعب سان سيرو.

وتدرس رابطة الكالتشيو إبرام عقد جديد مع السعودية من أجل بحث استضافة كأس السوبر في المستقبل، في ظل العلاقة الوثيقة التي تربط الطرفين والتنسيق المميز في العديد من الملفات الرياضية، دون أن يتم التوصل إلى أي اتفاق حيال هذا الأمر أن التعليق على مصير النسخة الثالثة المقررة في المملكة.

وذكرت تقارير إيطالية، في وقت سابق، أن المملكة تستعد لتقديم عرض رسمي لتجديد استضافة كأس السوبر لمدة ثلاث سنوات إضافية مع تغيير نظام إقامة البطولة، مقابل 200 مليون يورو، وهو ما يتجاوز بكثير الاتفاق الحالي، الذي ينص على 20 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت لمدة ثلاث سنوات إضافية.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa