منتخب إنجلترا يفتتح مشواره في اليورو بمواجهة صربيا

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترامنتخب إنجلترا

يفتتح منتخب إنجلترا مشواه في بطولة أمم أوروبا يورو 2024، بمواجه منتخب صربيا الليلة، على ملعب فيلتينس أرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في يورو 2024 .

وتأهل منتخب إنجلترا إلى يورو 2024 بعد صدارة المجموعة في التصفيات دون خسارة، حيث خاض 8 مباريات حقق الفوز في 6 وتعادل مرتين وسجل الفريق 22 هدفا واستقبل 4 أهداف، ويتصدر هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني جدول ترتيب هدافي الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويقود منتخب إنجلترا جاريث ساوثجيت صاحب الشعبية الكبيرة في الوقت الحالي بعد الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي في كأس العالم 2018 و2022.

وفي المقابل، تأهل منتخب صربيا بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل 2 والخسارة مثلهما.

ويتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف المنتخب في التصفيات برصيد 5 أهداف، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش، والذي سبق ودافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84 وفي نسخة يورو 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاماً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa