بالأرقام.. هكذا تزيّنت جدة لاحتضان جائزة السعودية لـ«فورمولا1»

بالأرقام.. هكذا تزيّنت جدة لاحتضان جائزة السعودية لـ«فورمولا1»

تستعد جدة لاحتضان منافسات سباق «جائزة السعودية الكبرىSTC»  ضمن منافسات بطولة العالم فورمولا1، والتي تمتد على مدار ثلاثة أيام من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، على مضمار كورنيش جدة، الأسرع إنشاءً في تاريخ حلبات سيارات الفئة الأولى، حيث تم بناؤها في ثمانية أشهر فقط.

وتم تشييدُ هذه حلبة جدة وفقًا لأفضل معايير الصحة والسلامة وأعلى مستويات الجودة، إذ تتمتع بعديدِ من المزايا المهمة للسائقين من أجل الانطلاق بأعلى سرعات ممكنة، وزيادة مستويات التشويق خلال السباق.

وتشمل حلبة كورنيش جدة 27 منعطفًا، منها 16 منعطفًا نحو اليسار، و11 أخرى في جهة اليمين، إلى جانب تخصيص 3 مناطق محتملة لتفعيل نظام التخفيض من السحب «دي آر إي»، ويصل طول اللفة الواحدة على الحلبة 6.175 كيلومتر، ما يجعلُها ثاني أطول حلبة على خارطة فورمولا1 بعد حلبة «سبا-فرانكورشان» في بلجيكا.

وستكون حلبة كورنيش جدة هي الأسرع لهذا الموسم مع متوسط سرعة يصل إلى 252 كيلومترًا في الساعة، فيما تبلغ السرعة القصوى 322 كيلومترًا في الساعة حتى الوصول إلى المنعطف الأخير، كما تحتوي على 7 مدرجات تم تشييدها، لتمنح المشجعين إطلالة رائعة على السباق.

يذكر أن عدد الشركات المشاركة في بناء حلبة كورنيش جدة بلغ 50 شركة، إضافة إلى 3000 متعهد بناء، وأكثر من 300 مهندس في مختلف التخصصات، فيما استهلكت الحلبة 37 ألف طن من الأسفلت، و600 ألف طن من الأسمنت، إلى جانب 30 ألف متر مكعّب من أحجار البناء، و1500 مصباح كهربائي، إلى جانب زراعة أكثر من 1900 شجرة.

وكان الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وقف اليوم الأربعاء، ميدانيًا على آخر التجهيزات لاستقبال سباق «فورمولا 1 السعودية» الذي سيُقام في كورنيش جدة خلال الفترة من 3 حتى 5 ديسمبر الحالي.

واستمع الفيصل إلى شرح الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن الحلبة التي يبلغ طولها 6,175 كيلومتر، ما يجعلها ثاني أطول مضمار في تاريخ سباقات فورمولا1.

وأكد سلطان الفيصل على اكتمال التجهيزات لاستضافة فورمولا1 السعودية، التي تُعد من أضخم الفعاليات التي ستنظم في ‎المملكة، ممثلة في وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم السباق، إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن فخره واعتزازه بأن تكون المملكة من بين 23 دولة تستضيف هذا الحدث الرياضي الكبير والفعاليات المنوعة المصاحبة، عندما تنضم إلى روزنامة الحدث الكبير لأول مرة.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa