ريال مدريد يحسم مصير البرازيلي فينيسيوس

ريال مدريد يحسم مصير البرازيلي فينيسيوس

حسم نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، الجدل المُثار حول مصير الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، في سوق انتقالات الصيف الجاري، بالاستقرار على بقاء جناح الفريق الملكي بين جدران سنتياجو برنابيو.

وأُثيرت التكهنات في الساعات القليلة الماضية، بشأن اقتراب فينيسيوس من الرحيل عن النادي الملكي في ميركاتو الصيف الحالي، على خلفية رغبة الريال في تدبير موارد مالية كافية لشراء الفرنسي كيليان مبابي، هداف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت صحيفة «ماركا»، أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي العاصمة الإسبانية، أوصد الباب أمام فكرة رحيل الجناح الواعد، حيث يرى أن فينيسيوس يمثل مستقبل الميرينجي، حتى في حال إتمام صفقة الجناح الفرنسي الواعد.

وعززت قناعة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، بقدرة البرازيلي على قيادة هجوم الفريق رفقة كريم بنزيما في الموسم المقبل، اتجاه إدارة النادي صوب الاحتفاظ بجهود، جناح فلامنجو السابق.

ودخل فينيسيوس جونيور، صاحب الـ20 عامًا، تاريخ ريال مدريد في الموسم الفائت، بعدما بات رابع أصغر لاعب يصل إلى 100 مباراة بالقميص الملكي، وهو بعمر «20 عامًا و7 أشهر و17 يومًا»، خلف الثالوث الأسطوري، راؤول جونزاليس وكاماتشو وإيكر كاسياس.

وبدأت مسيرة فينيسيوس، صاحب الـ21 عامًا، مع الفريق الأول لريال مدريد تحت قيادة سانتياجو سولاري، في موسم 2018-2019، وشارك مع الملكي في 118 مباراة، أحرز خلالهم 14 هدفًا وقدم 24 تمريرة حاسمة.

ودخل فينيسيوس دائرة اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن المقابل المادي وقف حجر عثرة دون إتمام الصفقة، فيما أبدى ليفربول رغبته في الحصول على خدمات البرازيلي، إلى جانب باريس سان جيرمان.

وعلى الرغم من رحيل الثنائي سيرجيو راموس، ورافائيل فاران عن الريال هذا الصيف، حيث انضم الأول إلى باريس سان جيرمان، في حين شد الثاني الرحال صوب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلا أن إدارة الملكي تعتزم الاستغناء عن لاعبين آخرين من أجل صفقة مبابي.

ويتمسك ريال مدريد بالظفر بصفقة نجم باريس سان جيرمان في انتقالات الصيف الجاري، لتدعيم صفوف الفريق بعد موسم صفري مخيب، وهي الرغبة التي قابلها الجناح الفرنسي الواعد برفض كافة عروض التجديد مع بي إس جي، علماً بأن عقده ينتهي في يونيو 2022.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa