الاتحاد البلجيكي يبحث عن حل لأزمة تتويج كلوب بروج بالدوري

خوفًا من تهديدات الاتحاد الأوروبي
الاتحاد البلجيكي يبحث عن حل لأزمة تتويج كلوب بروج بالدوري

كشف الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن أمله في إيجاد حل سريع بعد التحذير الذي تلقاه من الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا»، بشأن الاستبعاد من البطولات الأوروبية حال إلغاء الموسم بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الاتحاد البلجيكي، اليوم السبت، أن رئيسه مهدي بيات وألكسندر سيفرين رئيس «يويفا» ناقشا كل الخيارات وأن حلًّا بَنَّاء يلوح في الأفق.

وكان الاتحاد البلجيكي قرر أمس الأول الخميس، إنهاء الموسم وإلغاء ما تبقى من مبارياته بسبب أزمة كورونا، وانتقد سيفرين هذا بشدة وهدد بالاستبعاد الأوروبي.

وقال سيفرين: «لا أعتقد أن هذه هي الخطوة الصائبة. التضامن ليس طريقًا أحاديّ الاتجاه. لا يمكنك أن تطلب المساعدة ثم تتخذ بنفسك أفضل القرارات التي تناسبك فقط».

وأضاف: «يجب أن أقول يخاطر البلجيكيون وكل من يفكر حاليًّا (بنفس الطريقة) بالمشاركة في بطولة أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل».

 وجرى تعليق أغلب مسابقات الدوري في أوروبا حتى نهاية أبريل، على الأقل، ولا يزال الأمل قائمًا في استكمال الموسم، وربما يكون ذلك بدون جمهور.

وقررت بلجيكا الإعلان عن تتويج كلوب بروج بلقب الدوري وعدم استكمال منافسات المسابقة التي توقفت بسبب أزمة كورونا قبل مرحلة واحدة فقط من نهايتها، حيث تقرر إلغاء الجولة الأخيرة من مباريات الموسم المنتظم والدور الفاصل لحسم اللقب.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa