مظاهرة صحفية في مدريد ضد قرار الليجا «الصادم»

قبل استئناف الدوري الإسباني في 8 يونيو
مظاهرة صحفية في مدريد ضد قرار الليجا «الصادم»

تظاهر مصورون صحفيون في العاصمة مدريد، اليوم الخميس، أمام مقر رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، من أجل المطالبة بالسماح لهم بالدخول إلى الملاعب؛ لتغطية مباريات وتدريبات فرق الليجا.

وأكَّد المجلس الأعلى للرياضة و«الليجا» من جانبهما، التزامهما بحق وسائل الإعلام في تغطية استئناف المسابقة، ووضع بروتوكول للسماح للمصورين الصحفيين بالدخول للملاعب في ظروف صحية آمنة.

ومن المقرر استئناف مسابقات البطولة في 8 يونيو المقبل، دون جمهور بعد توقفها في الأسبوع الثاني من مارس؛ بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، فيما عادت فرق الليجا في وقت سابق من الشهر الجاري للتدريبات الجماعية، وفقًا لبروتوكولات صحية صارمة لتفادي العدوى بين اللاعبين.

وكانت إسبانيا أحد أكثر الدول الأوروبية تضررًا من أزمة «كوفيد-19»، الذي ظهر في الصين لأول مرة ديسمبر الماضي؛ حيث سجلت أكثر من 27 ألف حالة وفاة، من بينها ما يقدر بـ17 ألفًا و500 حالة وفاة من المقيمين في دور الرعاية.

وأعلنت الحكومة الإسبانية، السبت الماضي، عودة النشاط الكروي إلى البلاد من خلال بطولة الدوري، وذلك في الثامن من يونيو المقبل، بعد أن توقفت لأكثر من شهرين؛ بسبب تفشي وباء «كوفيد-19».

ويقبض نادي برشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 58 نقطة، بينما يأتي غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني، برصيد 56 نقطة، مع تبقي 11 جولة حتى نهاية البطولة المتوقفة منذ مارس المنصرم.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa