رسميًا.. تشيلسي يعلن التعاقد مع توماس توخيل

رسميًا.. تشيلسي يعلن التعاقد مع توماس توخيل

خلفًا لفرانك لامبارد

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، رسميًا التعاقد مع الألماني توماس توخيل، المدير الفني السابق لفريق باريس سان جيرمان، لتولي تدريب البلوز في مهمة تصحيح المسار، خلفًا للمُقال فرانك لامبارد.

وأعلن النادي اللندني، في بيان مقتضب قبل قليل، إسناد مهمة المدير الفني إلى توخيل، الذي وصل إلى لندن في وقت سابق من أجل توقيع على عقود تدريب البلوز، والذي يمتد لـ18 شهرًا مع خيار التمديد.

ومن المرتقب أن يتابع توخيل مباراة البلوز أمام ضيفه وولفرهامبتون، مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، لحساب الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، من المدرجات لمتابعة الفريق عن قرب، عن أن يدشن المهمة أمام بيرنلي، الأحد المقبل.

ونجح المدرب الألماني، صاحب الـ47 عامًا، في صناعة اسم لافت في عالم التدريب في القارة العجوز في فترة وجيزة، رفقة بوروسيا دورتموند بعدما قاد الأسود لحصد كأس ألمانيا، قبل أن يكمل مسيرة النجاح مع باريس سان جيرمان، بتحقيق 6 ألقاب في موسمين، وقيادة البي إس جي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل خسارة اللقب لصالح بايرن ميونخ.

وكان النادي اللندني، أعلن في خطوة لم تكن مفاجئة مساء أمس الاثنين، إقالة فرانك لامبارد، من منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بسبب سوء النتائج خلال الموسم الحالي، والخروج من دائرة المنافسة على البريميرليج.

وتولى لامبارد، المدرب تدريب تشيلسي في بداية الموسم الماضي 2019-2020 ورغم معاقبة النادي من قبل «فيفا» بالحرمان من أي تعاقدات إلا أنه تمكن من إنهاء البريميرليج في المركز الرابع والعودة للمشاركة بدوري أبطال أوروبا، كما تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد.

وقبل بداية الموسم الجاري، أبرم البلوز العديد من الصفقات الكبرى حتى وصل مجموع إنفاقه في سوق الانتقالات الصيفية 250 مليون يورو، ورغم ذلك يحتل تشيلسي المركز التاسع في الدوري برصيد 29 نقطة من 19 مباراة.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa