كأس العالم 2022.. 3 نجوم منتظر تألقهم مع منتخب اليابان

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022

تنطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد نحو أسبوعين من الآن، وأعلنت اليابان عن قائمتها الرسمية المكونة من 26 لاعباً للبطولة التي ستقام في دولة قطر.

تجد اليابان نفسها في المجموعة الخامسة، إلى جانب إسبانيا وكوستاريكا وألمانيا. إنها واحدة من أقوى المجموعات في البطولة، حيث لا بد أن تكون كل مباراة متقاربة. يشار إلى أن اليابان احتلت المركز الثاني في مجموعتها المؤهلة خلف السعودية.

تم اختيار عديد من اللاعبين ذوي الخبرة للبطولة. ولا يزال إيجي كاواشيما شخصية حاضرة دائمًا باعتباره الحارس الأول، بينما يتجه مدافعون مثل يوتو ناجاتومو ومايا يوشيدا إلى قطر أيضًا.

ننظر إلى ثلاثة لاعبين من المحتمل أن يثيروا إعجابكم بساموراي بلو خلال هذه البطولة.

وفي السطور التالية تستعرض صحيفة «عاجل» أبرز 3 أسماء في هذه اللائحة.

1- تاكيهيرو تومياسو - أرسنال

وقع تاكيهيرو تومياسو على انتقال إلى أرسنال قادمًا من صفوف بولونيا في أغسطس من عام 2021 وهو لاعب أساسي للفريق في مركز الظهير الأيمن. يبلغ من العمر 23 عامًا فقط ، وقد أثار إعجاب الكثيرين الموسم الماضي بصلابته الدفاعية وأيضًا ببراعته الهجومية.

هذا الموسم، شارك تومياسو في 17 مباراة مع أرسنال لكنه وجد صعوبة في إزاحة بن وايت في مركز الظهير الأيمن.

تومياسو متعدد المراكز، وغالبًا ما يتم استخدامه في مركز الظهير الأيسر لفريق الجانرز هذا الموسم. ظهر لأول مرة مع المنتخب الياباني في 2018، وخاض 29 مباراة منذ ذلك الحين.

يجب أن يبدأ المدافع مع اليابان في كأس العالم لأنه يمثل تهديدًا بالإضافة إلى كونه صلبًا دفاعيًا.

2- دايتشي كامادا- آينتراخت فرانكفورت

وقع دايتشي كامادا على عقد مع آينتراخت فرانكفورت في عام 2017، لكن تم رحيله على سبيل الإعارة قبل الظهور لأول مرة في عام 2019. إنه لاعب خط وسط مهاجم مثير، ولكن يمكنه أيضًا اللعب كمهاجم.

وخاض كامادا 20 مباراة مع النادي الألماني هذا الموسم وسجل 12 هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة. يحتل فرانكفورت المركز الخامس في الدوري الألماني، وقد تأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

من المحتمل أن يكون كامادا أساسياً لليابان لأنه أحد الهدافين الرئيسيين للفريق. بصرف النظر عن لاعبين مثل تاكومي مينامينو وتاكيفوسا كوبو و ريتسو دوان، فقد كان لديه أفضل موسم حتى الآن، وهو في حالة جيدة.

يبلغ كامادا 26 عامًا، لكن هذه ستكون كأس العالم الأولى له وربما لن تكون الأخيرة. ستحتاج اليابان إليه ليحمل شكل ناديه في البطولة ليتجاوز مرحلة المجموعات.

3- كاورو ميتوما

وقع فريق برايتون مع كاورو ميتوما مع برايتون آند هوف ألبيون الصيف الماضي، لكنه أُعير لهذا الموسم، ومنذ عودته إلى برايتون شارك في تسع مباريات مع النورس هذا الموسم وصنع هدفًا واحدًا.

ميتوما يبلغ من العمر 25 عامًا وهو جناح أيسر موهوب، وقد شارك في تسع مباريات فقط مع المنتخب منذ بدايته في عام 2021، لكنه سجل خمسة أهداف باسمه.

بغض النظر عن الدور الذي يلعبه ميتوما مع منتخب بلاده في كأس العالم، فمن المؤكد أن موهبته ستجذب أنظار المحايدين والمشجعين من جميع المنتخبات المشاركة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa