«هدية سبتمبر».. بث مباريات الدوري الإنجليزي مجانًا

عودة الجماهير «أولوية قصوى»
«هدية سبتمبر».. بث مباريات الدوري الإنجليزي مجانًا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الثلاثاء، توصلها إلى اتفاق مع المحطات التليفزيونية البريطانية، بشأن البث المباشر لجميع المباريات الـ28 التي ستُقام خلال شهر سبتمبر الجاري، مع انطلاق الموسم الجديد.

وتُقام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، خلف أبواب موصدة دون جماهير؛ بسبب استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، على غرار الختام المخيب للموسم الماضي، والذي شهد تتويج فريق ليفربول باللقب لأول مرة بعد غياب دام نحو 30 عامًا.

وبموجب اتفاق البث السابق، كان سيتم التغاضي عن نقل 12 من أصل 28 مباراة في شهر سبتمبر، لكن الملاك الأربعة لحقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي، سيحظون بتغطية كل المباريات في الشهر الحالي.

واختارت قنوات «سكاي سبورتس» و«بي تي سبورت»، أكبر مالكي حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي، بث 17 مباراة بالفعل، لتتبقى 11 مباراة أخرى في سبتمبر؛ حيث تحصل «سكاي» على حق بث 6 مباريات منها، مقابل 3 مباريات لشبكة «بي تي»، ومباراة واحدة لـ«بي بي سي»، ومثلها لحساب «أمازون برايم».

وفي يونيو ويوليو الماضيين، قرب نهاية موسم 2019-2020، الذي تضرر كثيرًا من أزمة جائحة «كوفيد-19»، تم بث المباريات على القنوات المفتوحة للمرة الأولى، منذ انطلاق الدوري الإنجليزي بشكله الحالي في عام 1992.

وكان هذا بمثابة حل مؤقت؛ حيث أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، أن «أولويتها القصوى» هي عودة الجماهير مجددًا إلى الملاعب في الموسم الجديد، الذي سينطلق الأسبوع المقبل.

وأوضح بيان رابطة البريميرليج أنه بعد التشاور مع جميع الجهات المعنية الضالعة، رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تدرس الترتيبات المناسبة للمباريات التي ستُقام بعد أول أكتوبر المقبل.

ومن المرجح أن تعود الجماهير في أكتوبر المقبل، بعد حضور 2500 مشجع المباراة الودية، التي جمعت بين تشيلسي وبرايتون قبل أيام قليلة، وسط حزمة من التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة مكونات المسابقة العريقة.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa