مؤمن زكريا يجذب الأنظار بظهور تليفزيوني واعتراف

مرتضى منصور يعرض التكفل بنفقات علاج اللاعب
مؤمن زكريا يجذب الأنظار بظهور تليفزيوني واعتراف

أخذت أزمة مؤمن زكريا لاعب فريق الأهلي المصري منحنى جديدًا بعدما دخل نادي الزمالك ورئيسه مرتضى منصور على الخط، ليعلن استعداده تقديم المساعدة للاعب في الأزمة الصحية التي يمر بها حاليًا.

وأصبح مؤمن زكريا الشغل الشاغل حاليًا للشارع الرياضي في مصر، بعدما ظهر اللاعب في أحد البرامج التليفزيونية بشكل مؤثر نال به تعاطف جماهير كرة القدم على مختلف انتماءاتها.

واعترف اللاعب بأن ابتعاده عن الملاعب طيلة الشهور الماضية كان بسبب نفسي وليس عضوي، وقال إنه يشعر بآلام في ركبته فيما تظهر مختلف الأشعات والفحوصات أن ركبته سليمة، وأوضح أن مرضه النفسي يؤثر على وظائف الأعصاب بجسده، ما يتسبب في اختلال توازنه بالملعب.

وأوضح اللاعب أنه سيسافر إلى ألمانيا بحثًا عن تشخيص دقيق لما يعانيه، تمهيدًا للعلاج والعودة إلى الملاعب من جديد.

وأبدى اللاعب حزنه من موقف إدارة النادي الأهلي تجاهه، مؤكدًا أنه قام بالتوقيع على عقود جديدة، لكن النادي لم يقم بقيده في قائمة الموسم الجديد، ليصبح لاعبًا حرًا.

من جانبه، أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك استعداده التام لمساعدة مؤمن زكريا والتكفل شخصيًا بنفقات علاجه، معتبرًا أن هذا هو واجبه تجاه اللاعب.

وقال منصور في تصريحات تليفزيونية إن اللاعب تعرض للإذلال داخل النادي الأهلي طوال عام كامل وفي النهاية أبلغوه بعدم حاجتهم له، ما أثر كثيرًا على حالته النفسية.

وأكد منصور أنه يعتبر اللاعب مثل ابنيه أحمد وأمير، وقال إنه يحبه منذ أن كان لاعبًا في الزمالك.

من جانبه، أعلن أحمد مرتضى، نجل رئيس الزمالك، أن أبواب النادي مفتوحة أمام مؤمن زكريا الذي ينبغي على الجميع الحفاظ عليه باعتباره لاعبًا موهوبًا لديه القدرة على خدمة المنتخب المصري، وأكد استعداد نادي الزمالك لمساعدة اللاعب حتى يعود كما كان.

وسبق ولعب مؤمن زكريا لصفوف نادي الزمالك على سبيل الإعارة قبل أن ينضم بعدها إلى صفوف النادي الأهلي ويتألق معه ويحقق العديد من البطولات وكان متخصصًا في التسجيل في شباك الفريق الأبيض خلال لقاءات القمة.

من جهته، علق عضو مجلس إدارة نادي الأهلي، طارق قنديل على أزمة مؤمن زكريا بإعرابه عن تمنياته بالشفاء للاعب، وقال إن الأهلي قام بدوره على أكمل وجه تجاه اللاعب.

وكان اللاعب قد عبر عن حزنه لعدم قيام زملائه الأهلي بالسؤال عنه في أزمته، إلا أنه أكد أن أربعة لاعبين فقط هم من يواصلون دعمه في محنته، وهم: عماد متعب، ومحمود عبدالرازق «شيكابالا» وأحمد فتحي، وعمرو السولية.

يذكر أن مؤمن زكريا سبق له الاحتراف في الملاعب السعودية، حيث لعب في صفوف فريق الأهلي على سبيل الإعارة، وخلال فترة إعارته تألق بشكل كبير، ما دفع إدارة الأهلي إلى طلب شراء اللاعب أو تمديد فترة إعارته، غير أنها اصطدمت بإصرار إدارة الأهلي المصري على استعادة اللاعب الذي كان يرغب بشدة في الاستمرار بالملاعب السعودية.

وقد لعب إصرار الأهلي المصري على استعادة اللاعب وعدم منحه فترة أكبر للعب بالملاعب السعودية، أثر كبير على توتر علاقته بناديه المصري، حيث غاب بعدها ولم يستفد منه الفريق الأحمر، الذي أعاره من جديد إلى نادي أحد السعودي، لكنه لم يشارك في أي مباراة وتم إنهاء عقد إعارته سريعًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.