الإمارات تحتفي بنجاح ملف استضافة «السابعة» بالتصفيات المزدوجة

بعد الحصول على الضوء الأخضر من الاتحاد الآسيوي
الإمارات تحتفي بنجاح ملف استضافة «السابعة» بالتصفيات المزدوجة

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أن استضافة البلد الخليجي للمباريات المتبقية من المجموعة السابعة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023؛ دليل على ثقة الاتحاد الآسيوي بالبنية التحتية المتوافرة في الدولة، وبقدرات العناصر الإماراتية التي تمتلك خبرات واسعة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى.

وأشار النعيمي إلى أن منح الاتحاد القاري حق استضافة مباريات المجموعة جاء لأسباب منطقية في زمن جائحة فيروس كورونا المستجد، معقبًا: «نجحت الإمارات نجاحًا منقطع النظير في التعامل مع هذه الأزمة الصحية العالمية، من خلال توفير بيئة آمنة للجميع، بدءًا من التوعية والوقاية إلى توفير اللقاحات وبالكميات المطلوبة».

وأشاد رئيس اتحاد الكرة بالدور الكبير الذي قامت به الجهات المختصة والجهات الصحية؛ «حيث كان لهذه الجهود العظيمة بالغ الأثر في حماية المجتمع والزوار»، مشيرًا إلى أن جميع الفرق والمنتخبات التي أقامت معسكراتها في الإمارات خلال الفترة الماضية، أدَّت تدريباتها وخاضت مبارياتها بأمان تام بسبب الإجراءات الاحترازية الفعالة.

وأعرب النعيمي –في تصريحات نشرها موقع الاتحاد، اليوم الجمعة– عن ترحيبه بمنتخبات المجموعة، منوهًا أن الجميع سيحظى برعاية كريمة في الإمارات، وستتوافر لهم كل مستلزمات التدريب الجيد في ملاعب الدولة المتطورة، فضلًا عن مقار الإقامة والمواصلات والاتصالات والخدمات الطبية المتقدمة وغيرها من الأمور.

وختم النعيمي تصريحاته، أن استضافة الإمارات ما تبقى من مباريات المجموعة السابعة التي تضم بجانب البلد المضيف، فيتنام وتايلاند وماليزيا وإندونيسيا؛ تشكل فرصة جيدة للمنتخب الأبيض لإثبات حضوره في هذه المنافسة وتحقيق النتائج الإيجابية التي تمنحه بطاقة العبور إلى المرحلة التالية من التصفيات.

وتحتل الإمارات المركز الخامس على سلم ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة، برصيد 6 نقاط، بعد مرور 5 جولات، جمعها من انتصارين وهزيمتين، فيما يقبض منتخب فيتنام على الصدارة برصيد 11 نقطة، وإن لعب مباراة واحدة أكثر من الأبيض.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa