Menu


خبير اقتصادي: طرح أرامكو فرصة عظيمة للاكتتاب من الأفراد والمؤسسات

قال إنه الأضخم تاريخيًا

قال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين، إن طرح أرامكو، يعد الأضخم تاريخيًا، وفرصة ثمينة للاكتتاب به من المؤسسات والأفراد. وأضاف البوعينين، في مداخلة مع قناة العربي
خبير اقتصادي: طرح أرامكو فرصة عظيمة للاكتتاب من الأفراد والمؤسسات
  • 1032
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال الخبير الاقتصادي فضل البوعينين، إن طرح أرامكو، يعد الأضخم تاريخيًا، وفرصة ثمينة للاكتتاب به من المؤسسات والأفراد.

وأضاف البوعينين، في مداخلة مع قناة العربية، أن أصحاب القرار ارتأوا أن تكون عملية الطرح بهذا التوقيت، بعد أن أصبح الخيار بشأن الشركة إما الطرح أو التأجيل.

 وحول الأثر البيئي لإنتاج النفط، قال البوعينين، إن شركة أرامكو متقدمة دوليًا في التقنيات، وتعد أكثر شركة في العالم قادرة على التخلص من الكربون واستغلاله بشكل أمثل؛ بما يساعد على تحقيق متطلبات البيئة النظيفة، منوهًا بالتقنية الخاصة للشركة في تخزين الكربون في الأرض وإعادة استخدامه، وهذه ميزة تنافسية لها في هذا المجال.

واستكمل البوعينين، إنه من المستبعد أن تؤثر مشاكل الكربون على منتجي النفط الأحفوري، كما أن قطاع النفط الصخري يواجه تحديات كبيرة مع تقارير تتناول الآثار الضارة على البيئة، من بينها ما يتعلق بتأثيرات ترفع مخاطر الزلازل لعمليات استخراج النفط الصخري.

كان رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر، قد أعلن الطرح العام الأولي لأرامكو في السوق المالية السعودية «تداول»؛ إيذانًا ببدء مرحلة جديدة ومهمة في تاريخ الشركة.

وتابع الناصر، إن رؤيتنا تتمثل في أن تصبح أرامكو السعودية أكبر شركة متكاملة للطاقة والكيميائيات في العالم، ونسعى دومًا للعمل وفقًا لمنظومة تشغيلية آمنة وموثوقة، فاليوم ننتج واحدًا من كل ثمانية براميل نفط خام عالميًا.

وأضاف الناصر، نتميز بأننا أحد المنتجين الأقل تكلفة والأعلى موثوقية والأدنى في مستوى الانبعاثات الكربونية، ونسعى لتوفير قيمة طويلة الأجل لمساهمينا بالمحافظة على موقعنا المتفوق في إنتاج النفط الخام والغاز وتنمية أعمالنا بشكل مربح، بالحصول على قيمة إضافية عبر تكامل سلسلة القيمة للموارد الهيدروكربونية، مشيرًا إلى تميز الشركة بقدرتها في الأداء التشغيلي وبالانضباط المالي وبمركزها المالي القوي والمرن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك