حددت المديرية العامة للجوازات السعودية طريقة نقل معلومات جواز سفر المقيم، لافتة إلى شروط تجديد هوية مقيم، وغرامة التأخير.
وأوضحت الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أنه يتم إجراء نقل المعلومات عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل.
وأكدت الجوازات السعودية أن خطوات نقل معلومات جواز سفر المقيم عبر أبشر، تتمثل في الخطوات التالية:
1-الدخول إلى التطبيق.
2-اختيار الخدمات الإلكترونية من قائمة«الخدمات».
3-اختيار الجوازات.
4-اختيار تحديد جواز سفر المقيمين.
5-الضغط على البدء في استخدام الخدمة.
6-الاختيار إذا كان تابعًا أو صاحب عمل.
7-اختيار الشخص المراد تحديث المعلومات له.
8-اختيار «التالي» بعد التأكد من معلومات الشخص المختار.
9-تعبئة الفراغات.
10-الضغط على تحديث معلومات الجواز.
11-التأكد من صحة المعلومات ، ويجب التأشير على أيقونة «أوافق» على الشروط والأحكام، واختيار «التأكيد».
وكانت الجوازات السعودية أوضحت أنه يشترط وجود المستفيد داخل المملكة ليتمكن من إجراء نقل المعلومات، مشيرة إلى أنه لا يترتب أي رسوم على إجراء نقل معلومات جواز سفر المقيم.
شروط تجديد هوية مقيم
وكانت الجوازات السعودية أكدت على إمكانية تجديد هوية مقيم لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.
وأضافت الجوازات السعودية عبر حسابها على «تويتر» أنَّ غرامة تأخير هوية مقيم تبلغ 500 ريال عقوبة في المرة الأولى.
وفي المرة الثانية، دفع غرامة 1000 ريال، والإبعاد في حالة عدم تجديد هوية مقيم خلال المدة المحددة، وفقًا للجوازات السعودية.
اقرأ أيضا: