Menu


لوشيسكو: ضَغْطُ المباريات جزاء الهلال على تشريف الكرة السعودية

قال إنه يخالف مبادئ العدالة

لوشيسكو: ضَغْطُ المباريات جزاء الهلال على تشريف الكرة السعودية
  • 727
  • 0
  • 0
فريق التحرير
3 جمادى الأول 1441 /  29  ديسمبر  2019   07:51 م

شنَّ المديرُ الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو، هجومًا قاسيًا على لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك على خلفية ضغط مباريات الهلال في أعقاب انتهاء مشاركته في مسابقة دوري أبطال آسيا، ومن بعدها بطولة كأس العالم للأندية، مطالبًا بالعدالة بين الأندية السعودية.

وقال لوشيسكو في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد، للحديث عن مباراة الهلال أمام العدالة المقررة غدًا الاثنين، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إنه من غير المعقول أن تتم جدولة مباريات فريق الهلال من جانب لجنة المسابقات بهذه الطريقة، خاصة أن الهلال فريق أنهى مؤخرًا مشاركته في بطولتين كبيرتين كدوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية.

وأكد المدير الفني للهلال أن فريقه شرّف الكرة السعودية من خلال التتويج باللقب القاري وهو ما أهّله للمشاركة في كأس العالم للأندية، ومن غير المقبول أن يكون جزاؤه أن تتم ضغط مبارياته بهذا الشكل.

واعتبر رازفان لوشيسكو أن ضغط مباريات الهلال يتنافى مع قواعد العدالة؛ لأن الفريق يلعب مباراة كل ثلاثة أيام، في حين أن الفرق التي تواجهه تلعب مباراة واحدة كل أسبوع، يضاف إلى ذلك عبء السفر والتنقل بين المدن لمواجهة مختلف الفرق.

يذكر أن الهلال تفرغ لخوض الدور النهائي لدوري أبطال آسيا ومن بعده كأس العالم للأندية وكان وقتها يحتل صدارة جدول دوري المحترفين، غير أنه تراجع إلى المركز السابع برصيد 21 نقطة متأخرًا بفارق ثماني نقاط عن النصر المتصدر، وله ثلاث مباريات مؤجلة.

ولعب الهلال خارج أرضه مع الحزم مباراة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فيما يستضيف فريق العدالة غدا الاثنين في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك