Menu


بـ«كفالة».. محكمة باكستانية تفرج عن نواز شريف وهيئة الدفاع عنه تتحرك

مطالب قانونية بالإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية..

أكد هيئة الدفاع عن رئيس الحكومة الباكستانية السابق، نواز شريف، إن «محكمة قضت بالإفراج عنه بكفالة لدواع صحية»، حيث يقضي شريف (69 عامًا) حكمًا بالسجن لمدة سبع سنو
بـ«كفالة».. محكمة باكستانية تفرج عن نواز شريف وهيئة الدفاع عنه تتحرك
  • 21
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد هيئة الدفاع عن رئيس الحكومة الباكستانية السابق، نواز شريف، إن «محكمة قضت بالإفراج عنه بكفالة لدواع صحية»، حيث يقضي شريف (69 عامًا) حكمًا بالسجن لمدة سبع سنوات بعد إدانته بالفساد العام الماضي.

وينفي نواز شريف، الذي شغل منصب رئيس الوزراء ثلاث مرات، الاتهامات، مؤكدًا أنها «ذات دوافع سياسية»، فيما تم نقله من زنزانته في السجن إلى مستشفى في مدينة لاهور، الإثنين الماضي، وأثار حزبه مخاوف بشأن حالته الصحية.

وقال محاميه عزام نذير ترار، بحسب وكالة رويترز: «تقدمنا بطلب الإفراج عنه بكفالة نظرا لأن حالته الصحية تتدهور ولأنه بحاجة إلى علاج أفضل...»، فيما أعلن الطبيب الشخصي لنواز شريف، في وقت سابق، أنه تم نقله من السجن إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

وكتب الطبيب عدنان خان على موقع تويتر، أن عدد الصفائح الدموية لدى شريف انخفض بحدة؛ ما استدعى نقله إلى المستشفى على الفور، وسارع حزبه «الرابطة الإسلامية الباكستانية-جناح نواز»، بمطالبة السلطات بالسماح له بالحصول على العلاج الطبي في لاهور.

وتم بالفعل نقله إلى مستشفى في المدينة الواقعة بشرق البلاد تحت إجراءات أمنية مشددة، فيما حذر الشقيق الأصغر لرئيس الوزراء السابق والرئيس الحالي لحزبه شهباز شريف، الحكومة من تجاهل علاج شقيقه، وحمل رئيس الوزراء عمران خان المسؤولية عن أي شيء يحدث له.

وقالت المتحدثة باسم الحزب مريم أورنجزيب، اليوم الثلاثاء، إن «نواز شريف لا يزال في المستشفى؛ حيث يعمل فريق من الأطباء على تقييم حالته»، فيما يعاني من مرض السكري وأمراض القلب، وقد سمحت له المحكمة العليا في مارس بإخلاء سبيله بكفالة لستة أسابيع لتلقي العلاج.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك