Menu


قتلى وجرحى في إطلاق نار على مسجد بنيوزيلندا والشرطة تطارد المهاجم

توجيهات للسكان بالبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر..

أكدت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الجمعة، أنها تتعامل مع مطلق نار طليق في مدينة كرايستشيرش، بعد تقارير عن إطلاق نار على مسجد، وسط أنباء عن قتلى وإصابات وفقًا لوسا
قتلى وجرحى في إطلاق نار على مسجد بنيوزيلندا والشرطة تطارد المهاجم
  • 1451
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت الشرطة النيوزيلندية، اليوم الجمعة، أنها تتعامل مع مطلق نار طليق في مدينة كرايستشيرش، بعد تقارير عن إطلاق نار على مسجد، وسط أنباء عن قتلى وإصابات وفقًا لوسائل إعلام محلية.

وقال مفوض الشرطة مايك بوش في بيان: هناك وضع خطير وآخذ في التطور يحدث في كرايستشيرش مع مطلق نار طليق.

وطلبت الشرطة أن يظل السكان في جميع أنحاء كرايستشيرش بعيدًا عن الشوارع والبقاء في منازلهم حتى إشعار آخر، وسيجري إغلاق مدارس كرايستشيرش حتى إشعار آخر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عشرات الأشخاص أصيبوا، وأن هناك عددًا من القتلى، بعد أن استهدف الرجل المسجد الواقع في وسط البلاد، وكان بداخله مئات الأشخاص يصلون في ذلك الوقت.

وقال الرئيس السابق للجمعية الإسلامية في كانتربري، محمد جامع، الذي كان داخل المسجد، لموقع ستاف الإخباري المحلي، إنه شاهد أربعة جرحى وشخصين ملقيين على الأرض.

وأوضح أنه لا يعلم ما إذا كان الشخصين على قيد الحياة أم لقيا حتفهما.

وقال شاهد العيان أحمد المحمود لموقع ستاف إن مطلق النار كان أبيض البشرة وأشقرًا وقصيرًا، وكان يرتدي خوذة وسترة مضادة للرصاص.

وتردد أن الرجل كان يحمل بندقية آلية وأفرغ خزينتي طلقات على الأقل.

وقال لاعب الكريكت البنجلاديشي تميم إقبال، إن فريقه الوطني بأكمله كان داخل المسجد.

وكتب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: لقد تم إنقاذ الفريق بأكمله من مطلقي النار النشطين!!! يا لها من تجربة مخيفة ونرجو أن تدعوا لنا في صلواتكم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك