Menu


أندية إيران ترضخ لأوامر الاتحاد الآسيوي في دوري الأبطال

في ظل الاضطرابات الأمنية في طهران

تمخَّضت أندية إيران طوال الأيام القليلة الماضية فولدت فأرًا، يعبر بجلاء عن حالة ارتباك عام يضرب المشهد في طهران، ويوثق ارتعاش يد الجميع في دولة الملالي، بعدما ق
أندية إيران ترضخ لأوامر الاتحاد الآسيوي في دوري الأبطال
  • 1255
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تمخَّضت أندية إيران طوال الأيام القليلة الماضية فولدت فأرًا، يعبر بجلاء عن حالة ارتباك عام يضرب المشهد في طهران، ويوثق ارتعاش يد الجميع في دولة الملالي، بعدما قررت في النهاية الرضوخ لأوامر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبعد أن أرغت وأزبدت كثيرًا، وافقت الأندية الإيرانية على خوض الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا في أرض محايدة، على أن تخوض المباريات الثلاث الأولى لدور المجموعات خارج الديار، على أن يتم تقييم المشهد بعد ذلك لتحديد مصير ملعب باقي المباريات.

وهدَّدت الأندية الإيرانية، في وقت سابق، بالانسحاب من البطولة الأغلى في القارة الصفراء، على خلفية قرار الاتحاد الآسيوي بخوض مبارياتها على ملعب محايد، تجنبًا لحالة الاضطراب العام والترهل الأمني، الذي يعم طهران.

وأجل الاتحاد مباراتين، يوم الثلاثاء، في دوري الأبطال لفريقين إيرانيين؛ حيث كان سيلعب شهر خودرو ضد الرفاع البحريني، والاستقلال ضد الكويت الكويتي، وستقام المواجهتان في الإمارات، بعدما أصدرت حكومات عديدة تحذيرات بالسفر إلى إيران.

وأعلن الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي عبر حسابه على موقع «تويتر» اليوم الخميس، أن ناديي شهر خودرو، واستقلال طهران الإيرانيين، وافقا على خوض مباراتي الدور التمهيدي الثاني، على ملاعب الإمارات العربية المتحدة.

وأشار البيان، إلى أن الأندية الإيرانية من المرجح أن تخوض مباريات دور المجموعات على ملعبها بشكل طبيعي، على أن تخوض مبارياتها الداخلية في الجولات الرابعة والخامسة والسادسة، بعد دراسة الأوضاع الأمنية.

وقرر الاتحاد الآسيوي، تأجيل استضافة الأندية الإيرانية أي مباراة في الجولات الثلاث الأولى، من أجل إتاحة مزيد من الوقت لإعادة تقييم المخاوف الأمنية التي تضرب البلاد، منذ اغتيال قاسم سليماني في بغداد، وتصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشارك إيران، التي لم يسبق لها التتويج باللقب، بأربعة أندية في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا؛ حيث يلعب ناديا بيرسبوليس وسباهان بداية من دور المجموعات، بينما يبحث استقلال طهران وشهر خودرو، عن تذاكر عبور الدور التمهيدي.

وكانت الأندية الإيرانية المشاركة في دوري الأبطال، قد هددت في وقت سابق، بأنها ستتخذ موقفًا جازمًا ضد الاتحاد الآسيوي، بعد قرار منعها من استضافة المباريات، قبل أن تعقد اجتماعًا استثنائيًا لدراسة الرد القرار، الذي تمخض عن تلويح هش بالانسحاب من البطولة.

وأكَّد حيدر باهارفاند، القائم بأعمال رئيس الاتحاد الإيراني: «أرسلنا خطابًا إلى الاتحاد الآسيوي بالانسحاب من البطولة، إذا كانوا يريدون منع بلدنا من استضافة المباريات، الأندية الأربعة ستقف ضد القرار المُهين، وسيدعمها الاتحاد أيًا كانت القرارات التي يتخذونها».

اقرأ أيضًا:

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: المنتخب السعودي مثير للإعجاب

الأهلي والهلال والاتحاد في منافسة شرسة على لقب «نادي العقد الآسيوي»

الاتحاد الآسيوي ينقل مباريات الفرق الإيرانية للإمارات

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك