Menu

أسلحة الهلال الهجومية.. الأكثر دقة والأفضل تهديفيًا

الزعيم الأقوى هجوميًا في الدوري

يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تقديم مستوى أكثر من رائع في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، رغم عدم احتلالهم لصدارة البطولة، ولكنهم يحتلو
أسلحة الهلال الهجومية.. الأكثر دقة والأفضل تهديفيًا
  • 487
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يواصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، تقديم مستوى أكثر من رائع في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، رغم عدم احتلالهم لصدارة البطولة، ولكنهم يحتلون المركز الأول من حيث الغزارة التهديفية والدقة في التصويب على مرمى الخصوم.

ويشكل الخط الأمامي لنادي الهلال، رعبًا هائلاً على شتى فرق المنافسة، وذلك لدقة تصويباتهم وغزارتهم التهديفية، حيث يعد الزعيم هو الفريق الأقوى هجومًا في بطولة الدوري برصيد 37 هدفًا، مع العلم أنهم متبقٍ لهم مباراة أمام الفيصلي.

محاولات التسديد ودقة التصويب

ويعتبر نادي التعاون هو أكثر فرق بطولة الدوري السعودي هذا الموسم من حيث معدل التصويب على المرمى، بمعدل 75 تسديدة، يليه الحزم بـ72 تسديدة.

وبالرغم من أن الهلال سدد 56 كرة على مرمى الفرق الباقية، ولكنه يحتل المركز الأول من حيث دقة التصويب، بنسبة بلغت 34%.

بينما يتعادل فريقا الأهلي والاتحاد بنفس نسبة تصويب الاتحاد، ولكن من عدد تصويبات أكثر بكثير من الهلال.

أما بالنسبة للتسديد من خارج منطقة الجزاء، فيعد الأهلي هو الأكثر تسديدًا، برصيد 23 تسديدة، يليه النصر والحزم بـ21 تسديدة ثم الأهلي بـ20، فيما جاء الهلال خامسًا برصيد 19 تسديدة فقط.

وأسفرت تسديدات الهلال –من خارج منطقة العمليات- عن 9 أهداف، حيث يتصدر الزعيم قائمة فرق البطولة من حيث الأهداف من خارج المنطقة، أما الراقي فقد سجل 5 أهداف فقط.

ويتفوق سيباستيان جيوفينكو نجم الهلال بفارق هدف واحد عن جلال الداودي مدافع الفيصلي، حيث سجل الأول 4 أهداف مقابل 3 للثاني من خارج منطقة الجزاء، ويمتلك الثنائي نفس نسبة النجاح في إحراز الاهداف (50%) وذلك بعد تسديد الإيطالي 8 تسديدات، بينما سدد الداودي 6.

ويواصل الاتحاد مستوياته المتراجعة، حيث سدد 20 تسديدة من خارج منطقة الجزاء، أسفرت عن هدف واحد فقط، طوال مشواره في بطولة الدوري هذا الموسم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك