Menu


أعراض 19 مرضًا وكيفية علاجها من الطبيعة

جميعها متصلة بنقص الفيتامينات..

يتسبب نقص الفيتامينات بالجسم في أضرار صحية قد تصل إلى حد الخطورة في حال لم يتم الالتفات إليها وعلاجها سريعًا، خاصة أن تعويض نقص هذه الفيتامينات لن يكلفنا الكثير
أعراض 19 مرضًا وكيفية علاجها من الطبيعة
  • 4511
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يتسبب نقص الفيتامينات بالجسم في أضرار صحية قد تصل إلى حد الخطورة في حال لم يتم الالتفات إليها وعلاجها سريعًا، خاصة أن تعويض نقص هذه الفيتامينات لن يكلفنا الكثير؛ لأنه موجود في الطبيعة بأرخص الأسعار، وفيما يلي قائمة تفصيلية بأعراض هذا النقص ومصادر الحصول على الفيتامينات.

أعراض نقص فيتامين (A) في الجسم «الالتهابات المتكررة، خصوصًا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، ظهور تقرحات في الفم، العشى الليلي، إضافة إلى جفاف وتقشر الجلد»، أما عن مصادر الحصول على فيتامين (A) فيمكن حصره في «زيت كبد الحوت، الجبن، اللبن، القشدة، النباتات الخضراء والملونة، مثل السبانخ، الجزر، الخس، الكرنب، الطماطم، البقوليات، الخوخ، عصير البرتقال».

وفي شأن أعراض نقص فيتامين (B) فإنها تتمثل في «الإجهاد المتواصل، عدم القدرة على التركيز، تشقق الشفاه، التحسس من الضوء، القلق المستمر، الأرق»، ويمكن الحصول على فيتامين  B) ) من خلال «الخميرة، الكبد، اللحوم، صفار البيض، الخضروات، الفواكه، الفول السوداني، السبانخ، الكرنب، الجزر.

وتتمثل أعراض نقص فيتامين(C)  في الإصابة المتكررة بـ«البرد، نزيف اللثة، عدم التئام الجروح بسهولة». ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول «الكبد، الطحال، الموالح بكثرة، خاصة عصير الليمون، البرتقال، اليوسفي، والفراولة، والجوافة، الفجل، التفاح، الكرنب، البقدونس، الطماطم».

ويظهر نقص فيتامين (D)  في «آلام المفاصل، آلام الظهر، تساقط الشعر»، ويمكن تعويض هذا النقص من خلال تناول «زيت كبد الحوت، القشدة، اللبن، صفار البيض، أشعة الشمس».

أما أعراض نقص فيتامين (E) فيمكن تلخيصها في «الشعور بالتعب عند أقل جهد، بطء التأم الجروح» ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال «الخضر الورقية، كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ، زيت بذرة القطن، زيت الصويا، زيت الذرة، جنين القمح».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك