Menu

«ساما» تدعو شركتي تأمين إلى تصحيح أوضاعهما خلال 20 يومًا

طالبت من لديه شكوى باللجوء إلى إدارة حماية العملاء

دعت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، اليوم الخميس، شركتي تأمين إلى سرعة تصحيح أوضاعهما لنجنب سحب التراخيص. وذكرت (ساما)، في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتر
«ساما» تدعو شركتي تأمين إلى تصحيح أوضاعهما خلال 20 يومًا
  • 427
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، اليوم الخميس، شركتي تأمين إلى سرعة تصحيح أوضاعهما لنجنب سحب التراخيص.

وذكرت (ساما)، في بيان لها نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن شركة رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني، وشركة فرسان لوكالة التأمين المحدودة؛ لم تلتزما باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة النشاط، ولم تتجاوبا مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينهما المسجلة لديها.

ودعت مؤسسة النقد، الشركتين إلى سرعة مراجعتها لتصحيح أوضاعهما خلال فترة لا تتجاوز 20 يومًا عمل من تاريخ هذا الإعلان؛ وفي حال عدم التجاوب خلال الفترة المحددة؛ فإن المؤسسة ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.

وطالبت (ساما) مَن له شكوى تجاه هاتين الشركتين، سواء من المؤمَّن لهم أو المستفيدين من التغطية التأمينية؛ بالتقدمَ إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة على الإنترنت عبر الرابط:   أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني (8001256666).

وأوضحت (ساما) أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية فيه، وتطبيقًا لما جاء في المادة (18) من نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/32) وتاريخ 2/6/1424هـ والمادة (76) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني.

وكانت مؤسسة النقد أوقفت بتاريخ 12 ديسمبر الجاري 4 شركات عن ممارسة أي نشاط في قطاع التأمين؛ وذلك لعدم التزامها بالمتطلبات النظامية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة عن المؤسسة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك