Menu


«رودونج» تفسّر سبب إطلاق الصاروخ «بوكوكسونج 3».. وتتوعد «قوى وحشية»

اجتماع مرتقب لمجلس الأمن لبحث موقف كوريا الشمالية

فسرت صحيفة «رودونج»، لسان حال حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، سبب إطلاق الصاروخ «بوكوكسونج -3». وقالت الصحيفة إن ما أقدمت عليه بيونج يانج «ليس
«رودونج» تفسّر سبب إطلاق الصاروخ «بوكوكسونج 3».. وتتوعد «قوى وحشية»
  • 225
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فسرت صحيفة «رودونج»، لسان حال حزب العمل الحاكم في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، سبب إطلاق الصاروخ «بوكوكسونج -3». وقالت الصحيفة إن ما أقدمت عليه بيونج يانج «ليس مجرد استعراض لأسلحتنا الاستراتيجية فقط، بل هو بيان صارم موجه إلى العالم أجمع على وجه الخصوص جماعة متمردة وحشية تحاول تغيير تيار التاريخ إلى عكس الاتجاه السليم».

ونبّهت الصحيفة، الذي بثته وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية، اليوم، إلى أن «الصاروخ بوكوكسونج عبارة عن قنبلة موقوتة على ظهر القوى العدوانية، وأخطر سلاح يستهدف العدو»، حيث أطلقت كوريا الشمالية الصاروخ الباليسيتي، الأربعاء الماضي، من غواصة في المياه الواقعة قبالة ساحلها الشرقي.

وأضافت الوكالة أنه «تم إطلاق الصاروخ في وضع عمودي من المياه الواقعة قبالة خليج وونسان في بحر الشرق، المعروف أيضًا باسم بحر اليابان، وأن «الصاروخ ليس له أي تأثير سلبيّ على أمن الدول المجاورة، وأنه أطلق مرحلة جديدة في احتواء تهديد القوات الخارجية لكوريا الشمالية وتعزيز قوتها العسكرية للدفاع عن النفس».

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، باتريك رايدر، إنه «لا يوجد ما يشير إلى أن كوريا الشمالية أطلقت أحدث تجربة صاروخية باليستية لها من غواصة»، بينما جاء الإطلاق قبل محادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، اليوم الجمعة، في السويد بشان بشأن برنامج بيونج يانج النووي.

إلى ذلك قال دبلوماسيون، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيعقد اجتماعًا مغلقًا، بطلب من ألمانيا تدعمها بريطانيا وفرنسا، على الأرجح الأسبوع القادم لمناقشة ملف كوريا الشمالية، بعد أن قالت بيونجيانج إنها اختبرت -بنجاح- صاروخًا باليستيا أُطلق من غواصة قبل محادثات جديدة مع واشنطن بشأن أسلحتها النووية.

وتعتبر قوى دولية عملية إطلاق الصاروخ الكوري «أكثر تجارب كوريا الشمالية»، استفزازًا منذ أن استأنفت الحوار مع الولايات المتحدة في 2018، وتحظر قرارات أصدرها مجلس الأمن على كوريا الشمالية استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك