Menu


«الزعاق» يحدد موقع الانخفاض المرتقب للحرارة على بعض المناطق

أمطار متفاوتة خلال الأسبوع القادم

توقّع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، اليوم الجمعة، موعد أول انخفاض لدرجات الحرارة على مناطق المملكة. وقال الزعاق -عبر حسابه بموقع
«الزعاق» يحدد موقع الانخفاض المرتقب للحرارة على بعض المناطق
  • 3202
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقّع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق، اليوم الجمعة، موعد أول انخفاض لدرجات الحرارة على مناطق المملكة.

وقال الزعاق -عبر حسابه بموقع التواصل تويتر- إن أول انخفاض لدرجات الحرارة سيكون بداية من منتصف الأسبوع القادم. مضيفًا: «سنحس بأول انخفاض لدرجات الحرارة خاصة في حال الليل على معظم مناطق السعودية والخليج».

وكان الزعاق قد توقّع -في تغريدة سابقة- تشكّلات سحبية مبشرة على نطاق واسع من السعودية والخليج، تستمر طوال الأسبوع القادم تقريبًا، بأمطار متفاوتة، تنال محال متفرقة من الرياض والشرقية والقصيم وحائل والجوف وتبوك والحدود الشمالية.

كما كشف الزعاق لـ«عاجل» -في وقت سابق- موعد ارتداء الملابس الشتوية، قائلًا: إن البرودة تنقسم إلى قسمين، البرودة الناقصة، والتي تختص بالليل فقط، والبرودة الكاملة والتي تشمل الليل والنار معًا.

وأضاف أنَّ ارتداء الملابس الشتوية يختلف بحسب المنطقة، ففي المناطق الشمالية يتمّ ارتداء الملابس الشتوية بعد 10 أيّام، أمَّا في المناطق الوسطى والشرقية وبعض المناطق الغربية، فيبدؤون في ارتداء الملابس الشتوية بعد 20 يومًا من الآن.

وتابع الزعاق قائلًا: «لكن بوجه عامّ، نحن على عتبات موسم الشتاء، وهو لا يدخل بشكل فجائي إنما يتزحزح، فأول الشتاء من المناطق الشمالية وأول الدفء من المناطق الجنوبية».

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك