Menu


مسؤول كويتي: الربط الكهربائي وفَّر للشبكات الخليجية 2.8 مليار دولار

منذ تدشينه في عام 2009..

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي، ساهم منذ تدشينه في عام 2009 حتى الآن في توفير 2.8 مليار دولار على جميع الش
مسؤول كويتي: الربط الكهربائي وفَّر للشبكات الخليجية 2.8 مليار دولار
  • 232
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي، ساهم منذ تدشينه في عام 2009 حتى الآن في توفير 2.8 مليار دولار على جميع الشبكات الخليجية.

جاء ذلك في كلمة بوشهري خلال مشاركته بورقة عمل في جلسة نقاشية أقيمت على هامش فعاليات الدورة الـ24 لمؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي، أمس الخميس، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأضاف بوشهري -خلال الجلسة التي تحدَّث فيها عن تجربة الدول الخليجية لمشروع الربط الكهربائي، وحملت عنوان «تحديات تبادل الطاقة»- أن المشروع يعد من التجارب الناجحة في مجال تبادل الطاقة، مبينًا أن الدول الخليجية وفَّرت عن طريقه ما يقارب 300 مليون دولار، وهي حصيلة العام الماضي فقط.

وأوضح أن المشروع يعمل على ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين الدول الأعضاء، وتطوير نظم الإنتاج والتوليد والتوزيع، إضافة إلى توفير الاستثمارات اللازمة لتبادل الطاقة لمواجهة فقدان القدرة على التوليد في الحالات الطارئة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك