Menu

بالصور.. بدء أعمال صيانة وتنظيف العيون التاريخية بالأحساء

بعد قرار بتحويل بحيرة الأصفر إلى محمية طبيعية

أعلنت المؤسسة العامة للري، اليوم الأربعاء، بدء أعمال الصيانة والتنظيف للعيون التاريخية في محافظة الأحساء. ونشر الحساب الرسمي للمؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي
بالصور.. بدء أعمال صيانة وتنظيف العيون التاريخية بالأحساء
  • 418
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المؤسسة العامة للري، اليوم الأربعاء، بدء أعمال الصيانة والتنظيف للعيون التاريخية في محافظة الأحساء.

ونشر الحساب الرسمي للمؤسسة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ لبدء الأعمال التي تهدف إلى المحافظة على المعالم التاريخية.

وقالت في تغريدة: «ضمن برامج المؤسسة العامة للري للمحافظة على المعالم التاريخية تبدأ أعمال الصيانة والتنظيف للعيون التاريخية بمحافظة الأحساء للمحافظة عليها كموروث ومعلم تاريخي».

يُشار إلى أنّ قرارًا أصدره وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي - في وقت سابق من شهر فبراير الجاري - قضى بتحويل بحيرة الأصفر بالأحساء إلى محمية طبيعية.

وقال مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للري سلطان الخالدي، إنّ جهات الاختصاص في المؤسسة قامت مسبقًا بمخاطبة وكالة البيئة في وزارة البيئة والمياه والزراعة؛ لتحويل البحيرة الواقعة شرق مدينة الهفوف إلى محمية بيئية للحفاظ عليها.

ولفت إلى أنّه تمّ رفع ملف طلب التحويل المرفوع إلى وكالة البيئة في الوزارة، واشتمل على الرفع المساحي للبحيرة والمنطقة المحيطة فيها.

وأضاف أنّ حدود البحيرة في أقصى تمدُّد لها في أوقات الأمطار، وتمّ صدور الموافقة على هذا الطلب.

ونوه بأنّ الاشتراطات تتمثل في تنظيم آلية الدخول والخروج من البحيرة بعد التسوير، والعمل على حماية المياه الواردة إليها، والتأكُّد من عدم تلوثها.

وأوضح أنّ المؤسسة نفَّذت أعمال الردم والتسوية والتمهيد في طريق «مسار» المؤدي إلى البحيرة بإمكانات ومعدات المؤسسة الذاتية بطول 20 كيلومترًا.

وأشار إلى أنّها تعمل على متابعة تمهيده قبل موسم الشتاء من كل عام، وذلك خدمة للمتنزهين ومرتادي البحيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك