Menu


دراسة أمريكية تكشف سبب فقدان مصابي كورونا «حاسة الشم»

أوضحت لماذا يكون كبار السن أكثر عرضة للعدوى بالفيروس

دراسة أمريكية تكشف سبب فقدان مصابي كورونا «حاسة الشم»
  • 1934
  • 0
  • 0
فريق التحرير
21 رمضان 1441 /  14  مايو  2020   12:49 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة، عن السبب الذي يؤدي إلى فقدان حاسة الشم لدى المصاب بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرة إلى أن هذا السبب يوضح أيضًا لماذا يكون كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بشكل أكبر دون غيرهم.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجراها الباحثون على الفئران، أن "فيروس كورونا" يتوغل في الجسم بمساعدة البروتينات التي تساعد على التعرف على الروائح؛ وتنتج هذه البروتينات في تجويف الأنف، وهي لدى الفئران المسنة أكثر عددًا مقارنة بالفئران الشابة.

واستنادًا إلى هذه النتائج، لا يستبعد الباحثون أن تكون هذه الآلية صحيحة أيضًا للبشر، مشيرين إلى أن هذا يوضح لماذا يكون كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وكان ألكسندر سيمينوف، نائب مدير معهد بحوث باستور لعلم الأوبئة والحياة المجهرية، قد أعلن أن فيروس كورونا لا يصيب الجهاز التنفسي فقط، بل يصيب أيضًا القلب والأوعية الدموية.

وانتشر فيروس كورونا بشكل متسارع في غالبية دول العالم، حيث بلغت الإصابات نحو 4 ملايين و444 ألف حالة والوفيات 298 ألف شخص، وتم شفاء مليون و668 ألف حالة، وفقًا لمعطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 11 مارس الماضي، بأنه «جائحة» أو «وباء عالمي»، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

هل يعد فقدان حاسة الشم من أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟

تسبق الأعراض الشائعة.. 6 علامات تنذر بكورونا

دراسة حديثة تنسف قواعد «المسافة الآمنة» لنقل عدوى كورونا

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك