Menu

ياسر القحطاني يودِّع الملاعب في ليلة أسطورية

نجوم الهلال فازوا 5-4 على «Y20»

في ليلة تاريخية وأسطورية، شهدها ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ودَّع نجم فريق الهلال والكرة السعودية السابق، ياسر القحطاني، الملاعب رسميًا وبشكل نهائي، بعد مهرج
ياسر القحطاني يودِّع الملاعب في ليلة أسطورية
  • 509
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في ليلة تاريخية وأسطورية، شهدها ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، ودَّع نجم فريق الهلال والكرة السعودية السابق، ياسر القحطاني، الملاعب رسميًا وبشكل نهائي، بعد مهرجان تكريم من وحي الخيال تضمن العديد من الفقرات والمفاجآت التي أمتعت الجماهير بالملعب وأمام الشاشات.

وكان مسك الختام، مباراة تكريم جمعت فريقي نجوم الهلال و«Y20»، شارك فيها ياسر القحطاني من بدايتها؛ حيث ارتدى قميص كل فريق في كل شوط، فلعب بقميص فريق «Y20» في الشوط الأول، فيما ارتدى النجم المعتزل قميص نجوم الهلال في الشوط الثاني.

وانتهت المباراة بفوز نجوم الهلال بنتيجة 5-4، بعد ملحمة فنية شارك فيها عدد من أبرز نجوم العالم ونجوم الهلال السابقين والحاليين الذين أمتعوا الجماهير بلقاء عالي المستوى.

الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريقي نجوم الهلال و«Y20» المقامة مساء اليوم الأحد، ضمن فقرات مهرجان اعتزال وتكريم نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق، ياسر القحطاني، بتقدم فريق نجوم الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مشاركة مميزة

شارك ياسر القحطاني في الشوط ضمن فريقه «Y20» وقدم مستوى مميزا على الصعيدين الفني والبدني، وتمكن من تقديم لمحات كروية وفنية مميزة أعادت إلى الأذهان تلك اللمسات التي لطالما قدمها طيلة السنوات التي قضاها في الملاعب.

تقدم فريق نجوم الهلال بالهدف الأول عن طريق كاماتشو في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، من تمريرة ذكية من سامي الجابر الذي مرر لكاماتشو المنطلق من الجهة اليسرى الذي سدد الكرة لتصطدم بجسد أحد مدافعي فريق «Y20» وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

تألق الدعيع

وقبل هذا الهدف حرم حارس الهلال، محمد الدعيع النجم المعتزل ياسر القحطاني من افتتاح التسجيل عندما خرج من مرماه ليقابل القحطاني ويبعد الكرة قبيل أن يسددها ياسر القحطاني برأسه في الشباك.

هدف سامي

وفي الدقيقة 12 تمكَّن سامي الجابر من إضافة الهدف الثاني لنجوم الهلال عندما انفرد البرازيلي كارلوس إدواردو بحارس فريق «Y20»؛ لكنه مرر إلى سامي الجابر غير المراقب فاستلم الكرة وراوغ وليد عبدالله وأودع الكرة الشباك بطريقة فنية رائعة.

وفي الدقيقة 16 أحرز البرازيلي كارلوس إدواردو الهدف الثالث لنجوم الهلال من تسديدة بعيدة المدى سكنت الزاوية اليسرى لوليد عبدالله حارس مرمى فريق «Y20».

«القناص» يسجل

وفي الدقيقة 27 كلل ياسر القحطاني جهوده التي بذلها بتسجيل الهدف الأول لصالح «Y20» عندما تلقى تمريرة من النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي فسدد من على حدود منطقة الجزاء لتدخل الكرة على يمين حارس مرمى نجوم الهلال محمد الدعيع، الذي خرج من الملعب مفسحًا المجال لدخول محمد الواكد ليتولى حراسة نجوم مرمى الهلال.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بانتقال ياسر القحطاني إلى صفوف فريق نجوم الهلال، ودخول عدد من النجوم بدلا من كوكبة أخرى من النجوم، ما أعطى المباراة المزيد من الإثارة والمتعة.

وكان للتبديلات أثرها الكبير؛ حيث ارتفت وتيرة اللعب وتبارى اللاعبون في شن الهجمات وإضاعتها بغرابة شديدة، وكان أبرزها تلك التي أضاعها عبدالله الزوري أمام مرمى فريق نجوم الهلال عندما وجد الكرة أمامه من خطأ دفاعي من عبدالله الحافظ؛ لكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها الواكد.

«القناص» يصنع

وفي الدقيقة 40 تمكن صالح الشهري من إحراز هدف لصالح فريق نجوم الهلال بضربة رأس من صناعة ياسر القحطاني، لتصبح النتيجة 4-1 لصالح نجوم الهلال.

وفي الدقيقة 46 تمكن محمد الشلهوب الذي عاد إلى الملعب بعد استبداله، من تسجيل الهدف الخامس لنجوم الهلال من تسديدة من على حدود منطقة الجزاء.

في الدقيقة 48 أحرز أحمد الفريدي الهدف الثاني لفريق «Y20» من صناعة للنجم الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري»، لتصبح النتيجة 5-2.

«الساحر» يسجل

في الدقيقة 52 تمكن النجم البرازيلي رونالدينيو من تسجيل الهدف الثالث لفريق «Y20» عندما تلقى تمريرة انفرد بها وأصبح في مواجهة محمد الواكد حارس مرمى نجوم الهلال فسدد بقوة في الشباك لتصبح النتيجة 5-3.

وداع «القناص»

في الدقيقة السادسة والخمسين حانت اللحظة الحاسمة عندما أطلق الحكم صافرته معلنا إيقاف اللقاء لإفساح المجال أمام خروج ياسر القحطاني من الملعب للمرة الأخيرة؛ لكنه خرج هذه المرة وهو يغالب الدموع التي انهمرت من عينيه.

في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي امتدت لستين دقيقة فقط موزعة على شوطين، تمكن نجم الهلال السابق، السويدي ويلهامسون من تسجيل هدف من صناعة عموري الذي مرر لويلهامسون لينفرد بالمرمى ويحرز الهدف لتصبح النتيجة 5-4، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة.

وعقب انتهاء اللقاء، جرى تنظيم احتفالية بفريق الهلال الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، حيث تقدم القائد محمد الشلهوب لاعبي الفريق الذين دخلوا إلى الملعب حاملين كأس البطولة، ليحتفلوا مع الجماهير في «محيط الرعب»، وسط انطلاق الألعاب النارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك