ارتقت مجموعة MBC إلى قائمة المنصّات الإعلامية الـ10 الأكثر مشاهدةً حول العالم لمحتوى الفيديو الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك وفقًا لأحدث النتائج الصادرة عن Tubular Labs العالمية المتخصّصة لشهر مايو 2020.
ووفق الوقائع والأرقام الصادرة، حقّقت المجموعة نموًا في المشاهدات بواقع أكثر من 4.56 مليار مشاهدة «فيديو اجتماعي»digital, social media video views مقارنة بـ2.5 مليار مشاهدة في شهر أبريل 2020، ما يُترجم على أنه نمو شهري قياسي بنسبة + 90%، وبمثابة زيادة مضطردة من المركز 37 الذي كانت تبوّأته عام 2019.
وبذلك، تكون مجموعة MBC تبوّأت اليوم المركز العاشر عالميًا، أمام كل المؤسسات الإعلامية الأوروبية، في إنجازٍ جديد لها يعكس نسب المشاهدة القياسية، التي حقّقتها قنواتها ومنصّاتها خلال شهر رمضان الفائت، بإنجاز يضاف إلى الإنجاز العالمي الذي كانت MBC حققته خلال شهر أبريل الفائت 2020؛ حيث تبوّأت وقتها المركز الـ19 عالميًا، والأول في منطقة الشرق الأوسط لأكبر عددٍ من المشاهدات، من بين أكثر من 3200 اسم من كبار صنّاع المحتوى والمؤسسات الإعلامية العالمية.
ووفقًا لتقرير حديث عن Tubular Labs العالمية المتخصّصة بقياس وتحليل وتصنيف نِسب مُشاهدة الفيديوهات على مختلف المنصّات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، حقّقت مجموعة MBC نموًا قياسيًا مقارنة بشهري أبريل ومارس الماضيين من العام الحالي، إذ قفزت 9 مراكز منذ شهر أبريل، و13 مركزًا منذ شهر مارس الذي سبقه، لتنتقل بذلك من المركز 19 في أبريل إلى المركز 10 في مايو، وتدخل بالتالي ضمن قائمة الـ10 الكبار، لأكثر المنصّات الإعلامية والترفيهية العالمية مشاهدةً على الإطلاق.
وحسب النتائج الصادرة عن Tubular Labs في شهر مايو 2020، يمكن تتّبع أرقام المشاهدة التي حقّقتها مجموعة MBC من حيث مشاهدات الفيديو الرقمي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وفق ما يلي:
فيسبوك: 2.800.354.992
يوتيوب: 1.398.415.395
إنستجرام: 299.396.807
تويتر: 61.902.953
العدد الإجمالي للمشاهدات: 4.560.070.147