Menu
مرسيدس AMG E 63 2021 الخارقة تنطلق رسميًّا بشكلها الجديد

تعرفنا معكم سابقًا على سيارة مرسيدس E-Class 2021 بتحديثات منتصف العمر، واليوم كشفت الشركة الألمانية عن الطراز عالي الأداء AMG E 63، والذي سيأتي بفئتي السيدان والواجون.

بشكل عام، حصلت مرسيدس AMG E 63 على نفس التحديثات التي رأيناها في E-Class الأساسية مؤخرًا، لكن تتمتع E63 بواجهة مختلفة قليلًا مقارنةً بـ E53الجديدة؛ حيث حصلت على نفس الأضواء الـLED الأمامية الجديدة والتي يتوسطها شبك تهوية جديد لكن بتصميم Panamericana الخاص بقسم AMG، وتتميز السيارة الرياضية بصدام جديد يندمج مع فتحات جانبية أكبر مع فتحة ثالثة ضيقة بين الشبك الأمامي وفتحات التهوية السفلية.

أما في الخلف فحصلت E 63 على أضواء خلفية جديدة مماثلة للطراز الأساسي مع صدام خلفي جديد، ونلاحظ أيضًا مشتت الهواء الذي حصل على تعديلات بسيطة، وكذلك نظام العادم ذو 4 فوهات.

كما تأتي AMG E 63 بمجموعة جديدة من الجنوط الرياضية خماسية الشعاعات مقاس 20 بوصة، وستتوافر السيارة بثلاثة ألوان جديدة، الرمادي المعدني، الفضي المعدني، والأزرق اللامع.

عند الانتقال إلى الداخل، سنجد أن E63 S مزودة بأحدث نسخة من نظام MBUX، مع تصميم بدون تغييرات كبيرة عن E 63 الحالية، لكن تبرز عجلة القيادة الجديدة AMG Performance ثنائية الشعاعات، والتي تتوفر مع ميزة التدفئة بصورة قياسية، ويمكن طلبها بغطاء جلدي، أو ألياف ديناميكيا الدقيقة، أو مزيج من الاثنين.

تمتلئ عجلة القيادة بمجموعة من الأزرار وأدوات التحكم المدمجة لتشغيل كل شيء، سواءً الشاشات الرقمية للعدادات والنظام الترفيهي، أو التحكم في السرعة، أو التشغيل بدون استخدام اليدين، أو للتحكم بوضعيات القيادة المختلفة.

ستستمر E 63 2021 بالاعتماد على نفس المحرك السابق دون تغييرات، لكن هذا ليس أمرًا مخيبًا للآمال، نظرًا لأن هذا المحرك هو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات ويولد قوة 603 أحصنة وعزم دوران 850 نيوتن-متر في موديلي السيدان والواجون، ويرتبط المحرك مع ناقل حركة AMG's Speedshift DCT  من 9 سرعات مع نظام رباعي.

ومع هذا المحرك تنطلق السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.3 ثانية فقط في موديل السيدان، بينما يحقق موديل الواجون نفس التسارع خلال 3.4 ثانية.

ستصل مرسيدس AMG E 63 2021 بموديلي السيدان والواجون إلى الأسواق في أواخر العام الجاري، ولم تفصح الشركة حتى الآن عن الأسعار؛ حيث ستعلنها قبل انطلاق السيارة إلى الأسواق بفترة قصيرة، لكننا لا نتوقع زيادة كبيرة في السعر عن الموديل الحالي.

2020-08-07T07:41:13+03:00 تعرفنا معكم سابقًا على سيارة مرسيدس E-Class 2021 بتحديثات منتصف العمر، واليوم كشفت الشركة الألمانية عن الطراز عالي الأداء AMG E 63، والذي سيأتي بفئتي السيدان وا
مرسيدس AMG E 63 2021 الخارقة تنطلق رسميًّا بشكلها الجديد
صحيفة عاجل
صحيفة عاجل

مرسيدس AMG E 63 2021 الخارقة تنطلق رسميًّا بشكلها الجديد

مرسيدس AMG E 63 2021 الخارقة تنطلق رسميًّا بشكلها الجديد
  • 38
  • 0
  • 0
فريق التحرير
26 شوّال 1441 /  18  يونيو  2020   04:24 م

تعرفنا معكم سابقًا على سيارة مرسيدس E-Class 2021 بتحديثات منتصف العمر، واليوم كشفت الشركة الألمانية عن الطراز عالي الأداء AMG E 63، والذي سيأتي بفئتي السيدان والواجون.

بشكل عام، حصلت مرسيدس AMG E 63 على نفس التحديثات التي رأيناها في E-Class الأساسية مؤخرًا، لكن تتمتع E63 بواجهة مختلفة قليلًا مقارنةً بـ E53الجديدة؛ حيث حصلت على نفس الأضواء الـLED الأمامية الجديدة والتي يتوسطها شبك تهوية جديد لكن بتصميم Panamericana الخاص بقسم AMG، وتتميز السيارة الرياضية بصدام جديد يندمج مع فتحات جانبية أكبر مع فتحة ثالثة ضيقة بين الشبك الأمامي وفتحات التهوية السفلية.

أما في الخلف فحصلت E 63 على أضواء خلفية جديدة مماثلة للطراز الأساسي مع صدام خلفي جديد، ونلاحظ أيضًا مشتت الهواء الذي حصل على تعديلات بسيطة، وكذلك نظام العادم ذو 4 فوهات.

كما تأتي AMG E 63 بمجموعة جديدة من الجنوط الرياضية خماسية الشعاعات مقاس 20 بوصة، وستتوافر السيارة بثلاثة ألوان جديدة، الرمادي المعدني، الفضي المعدني، والأزرق اللامع.

عند الانتقال إلى الداخل، سنجد أن E63 S مزودة بأحدث نسخة من نظام MBUX، مع تصميم بدون تغييرات كبيرة عن E 63 الحالية، لكن تبرز عجلة القيادة الجديدة AMG Performance ثنائية الشعاعات، والتي تتوفر مع ميزة التدفئة بصورة قياسية، ويمكن طلبها بغطاء جلدي، أو ألياف ديناميكيا الدقيقة، أو مزيج من الاثنين.

تمتلئ عجلة القيادة بمجموعة من الأزرار وأدوات التحكم المدمجة لتشغيل كل شيء، سواءً الشاشات الرقمية للعدادات والنظام الترفيهي، أو التحكم في السرعة، أو التشغيل بدون استخدام اليدين، أو للتحكم بوضعيات القيادة المختلفة.

ستستمر E 63 2021 بالاعتماد على نفس المحرك السابق دون تغييرات، لكن هذا ليس أمرًا مخيبًا للآمال، نظرًا لأن هذا المحرك هو محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4 لترات ويولد قوة 603 أحصنة وعزم دوران 850 نيوتن-متر في موديلي السيدان والواجون، ويرتبط المحرك مع ناقل حركة AMG's Speedshift DCT  من 9 سرعات مع نظام رباعي.

ومع هذا المحرك تنطلق السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 3.3 ثانية فقط في موديل السيدان، بينما يحقق موديل الواجون نفس التسارع خلال 3.4 ثانية.

ستصل مرسيدس AMG E 63 2021 بموديلي السيدان والواجون إلى الأسواق في أواخر العام الجاري، ولم تفصح الشركة حتى الآن عن الأسعار؛ حيث ستعلنها قبل انطلاق السيارة إلى الأسواق بفترة قصيرة، لكننا لا نتوقع زيادة كبيرة في السعر عن الموديل الحالي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك