Menu

وزير الصحة: اكتشاف 5 آلاف حالة اكتئاب في المدارس

أكَّد توظيف 500 طبيب أسنان خلال الأشهر الماضية

أكَّد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أنه تم توظيف 500 طبيب أسنان خلال الأشهر القليلة الماضية، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى تسهيل تقديم الخدمات الصحية. وقال ال
وزير الصحة: اكتشاف 5 آلاف حالة اكتئاب في المدارس
  • 1121
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكَّد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أنه تم توظيف 500 طبيب أسنان خلال الأشهر القليلة الماضية، موضحًا أن الوزارة تسعى إلى تسهيل تقديم الخدمات الصحية.

وقال الربيعة، خلال لقاء مع قناة الإخبارية اليوم الخميس: «نعمل بالتعاون مع وزارة التعليم لتعزيز الوقاية في المناهج، وتم فحص 1.36 مليون طالب وطالبة خلال عامين، واكتشفنا 660 حالة فرط حركة، و5 آلاف حالة اكتئاب في المدارس».

وأوضح وزير الصحة، أن مركز الاتصال 937 يستقبل 40 ألف مكالمة، ويقدم 10 آلاف استشارة يوميًا، فيما حقق تطبيق «صحة» نجاحًا كبيرًا.

وأشار إلى أنه سيتم إيقاف الزيوت المهدرجة في الأغذية خلال 2020، لافتًا إلى تضاعف أعداد مراكز القلب منذ 2016، وارتفاع أعداد مراكز الأورام من 9 إلى 18 خلال 3 سنوات، فيما انخفض وقت الانتظار في العيادات من شهرين ونصف إلى 24 يومًا، وكذلك انخفاض متوسط الانتظار في الطوارئ بنسبة 50%.

وأضاف: «جميع مناطق المملكة بها مراكز لعلاج القلب، وخدمات القسطرة القلبية تضاعفت ثلاث مرات»؛ معتبرًا القطاع الخاص شريكًا في تقديم الرعاية الصحية.

وتابع: «الوزارة قدَّمت تسهيلات عديدة للقطاع الصحي الخاص، وبرنامج «أداء الصحة» يهدف إلى تحسين الإجراءات وزيادة الفاعلية».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك