Menu

قبل مباراتهما اليوم.. تاريخ مواجهات السعودية والكويت

تفوقٌ طفيفٌ للأخضر

يستعد المنتخب الوطني، لقص شريط مبارياته في كأس الخليج العربي «خليجي 24»، اليوم الأربعاء، بمواجهة نظيره الكويتي، في قمة مبكرة بالنسخة الحالية من البطولة التي تست
قبل مباراتهما اليوم.. تاريخ مواجهات السعودية والكويت
  • 785
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستعد المنتخب الوطني، لقص شريط مبارياته في كأس الخليج العربي «خليجي 24»، اليوم الأربعاء، بمواجهة نظيره الكويتي، في قمة مبكرة بالنسخة الحالية من البطولة التي تستضيفها الدوحة حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب السعودي في المجموعة الثانية، رفقة كلٍ من البحرين والكويت وعمان، بينما تضم المجموعة الأولى كلًا من الإمارات، وقطر، واليمن، والعراق، ويقص الأخضر شريط مشاركته الـ23 في البطولة بمواجهة الكويت اليوم، على أن يواجه البحرين يوم السبت المقبل، ويختتم مواجهاته في البطولة بمواجهة عمان، يوم 32 ديسمبر المقبل.

وحقق المنتخب السعودي لقب خليجي ثلاث مرات من قبل، ويعد منتخب الكويت الأكثر تحقيقًا للقب برصيد 10 ألقاب، وسجل المنتخب السعودي حضوره في بطولة خليجي، 22 مرة من قبل، حصد خلالها اللقب 3 مرات، وحقق المركز الثاني 6 مرات، ولعب 105 مباريات، فاز في 54، وتعادل في 25، وخسر 26، وسجل 157 هدفًا، واستقبلت شباكه 79 هدفًا.

ويأتي جاسم يعقوب، نجم المنتخب الكويتي السابق، على رأس قائمة هدافي البطولة برصيد 18 هدفًا بفارق هدف عن ماجد عبدالله، ويحتل العراقي حسين سعيد المركز الثالث برصيد 16 هدفًا.

وواجه المنتخب السعودي نظيره الكويتي، في 39 مباراة بمختلف المسابقات الرسمية والودية، حيث كانت الأفضلية للأخضر بـ14 لقاء، في حين انتصر منتخب الكويت في 13 مواجهة وتعادلا في 12 مباراة.

والتقى المنتخبان في 21 مباراة بكأس الخليج، حيث كانت الغلبة للمنتخب الكويتي الذي انتصر في 9 مباريات مقابل 5 انتصارات للمنتخب السعودي، وتعادلا في 7 مباريات.

وبدأت لقاءات المنتخبين في كأس الخليج الأولى التي أقيمت في البحرين عام 70، وانتصر المنتخب الكويتي بنتيجة 3-1 سجلها محمود ديكسن وجواد خلف ومحمد المسعود، في حين سجّل هدف الأخضر محمد العبدلي.

والتقى المنتخبان في المباريات الافتتاحية لـ«خليجي» بـ 7 مناسبات، وتميل الأفضلية للمنتخب الكويتي الذي حقق الفوز في 3 مباريات افتتاحية مقابل فوزين للأخضر وتعادلا في مثلهما، ويأمل المنتخب السعودي، في تحقيق الانتصار اليوم، لتكون خير بداية لرجال الفرنسي إيرفي رينارد في البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك