Menu


بالفيديو.. كيف تستخدم جوجل كلاس روم «Google Classroom»؟

يساعد الطلاب والمعلمين في التعليم عن بعد

بعد قرار تعليق الدراسة في المملكة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، لجأت وزارة التعليم إلى التعليم عن بُعد عبر البث المباشر لقنوات عين التعليمية، كذلك تتوافر الع
بالفيديو.. كيف تستخدم جوجل كلاس روم «Google Classroom»؟
  • 2621
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بعد قرار تعليق الدراسة في المملكة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا، لجأت وزارة التعليم إلى التعليم عن بُعد عبر البث المباشر لقنوات عين التعليمية، كذلك تتوافر العديد من التطبيقات التي تساعد الطلاب في التعلم إلكترونيًّا، منها خدمة جوجل كلاس روم «google class room».

وخدمة جوجل كلاس روم Google Classroomصدرت لأول مرة في 12 أغسطس 2014 وهي خدمة مجانية عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة جوجل للمدارس التي تهدف إلى تبسيط إنشاء المهام وتوزيعها وتصنيفها بطريقة غير ورقية.

ما هي خدمة جوجل كلاس رومGoogle Classroom؟

والهدف الأساسي من جوجل كلاس روم Google Classroomهو تبسيط عملية مشاركة الملفات بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بشكل إلكتروني.

ووفقًا لمحرك البحث العالمي «جوجل» فإن خدمة جوجل كلاس روم Classroom تساعد المعلمين في إنشاء الفروض الدراسة وتنظيمها بسرعة، وتقديم الملاحظات بطريقة فعالة، والتواصل بسهولة مع الفصول الدراسية.

كذلك تساعد خدمة جوجل كلاس روم Classroom الطلاب في تنظيم عملهم في جوجل درايف Google Drive، وإتمامه وتسليمه، والتواصل المباشر مع معلميهم وأقرانهم.

ومن خلال خدمة جوجل كلاس روم google class room يمكن للمعلمين والطلاب أداء العديد من المهام منها:

يجمع جوجل كلاس روم google class room بين كل من مستندات Google، وDrive، وGmail لمساعدة المعلمين في إنشاء الفروض الدراسية وجمعها عبر الإنترنت.

ومن خلال هذه الخدمة يستطيع المعلمون معرفة الطلاب الذين أنجزوا فروضهم والذين لم يكملوها بعد، وإرسال الملاحظات إلى طلاب معيّنين في الوقت الفعلي.

كذلك يمكن للمعلمين من خلال جوجل كلاس روم google class room الإعلان عن المستجدات أو التنبيهات، وطرح الأسئلة على الطلاب وإضافة التعليقات في الوقت الفعلي؛ مما يحسن من مستوى التواصل سواء داخل الفصل أو خارجه.

يتيح جوجل كلاس روم google class room للمدرسين إرسال تعليقات إلى أولياء الأمور حول أداء الطالب، وسيتم إرسال ذلك عبر البريد الإلكتروني، يتضمن تفاصيل مثل: الواجب الذي لم يتم إنجازه، الواجب القادم، ونشاط الفصل.

وللطلاب، تسهل خدمة جوجل كلاس روم Classroom google إنشاء مجلدات Drive تلقائيًا لكل فرض دراسي لكل طالب، ومن خلالها يمكن للطلاب الاطلاع بسهولة على الفروض التي حان موعد تسليمها في صفحة الفروض الدراسية.

ويمكن استخدام جوجل كلاس روم Google Classroom من خلال الخطوات التالية:

1-كتابة Google Classroom في مربع البحث الموجود في متجر جوجل بلاي.

2-بعد الانتهاء من التحميل نضغط على كلمة فتح ثم البدء.

3-تسجيل الدخول للبرنامج عن طريق البريد الإلكتروني على الجي ميل.

4-الضغط على علامة (+) الموجودة بالأعلى، ثم اختيار الانضمام إلى الفصل الدراسي بالنسبة للطالب أو إنشاء فصل دراسي بالنسبة للمعلم.

5-في حالة الضغط على الانضمام إلى الفصل الدراسي، يجب إدخال رمز الصف بعدها، ويمكن الحصول عليه من خلال مدرس المادة.

اقرأ أيضًا:

«عاجل» تنشر جداول الأسبوع التاسع للصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية على قنوات عين

بعد تعليق الدراسة.. وزارة التعليم تتخذ 6 إجراءات لتيسير التعليم عن بعد

التعليم: زيادة عدد قنوات البث إلى 20 قناة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك