تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية على 4 مناطق وضباب في المنطقة الشرقية

تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية على 4 مناطق وضباب في المنطقة الشرقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، لافتًا إلى أن المنطقة الشرقية ستشهد حالة من الضباب، بينما ستشهد الجوف والحدود الشمالية ومكة وجازان أمطارًا رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس المنطقة الشرقية

قال المركز الوطني للأرصاد، إن طقس المنطقة الشرقية التي تشمل كلا من الجبيل والخبر والدمام والقطيف والنعيرية وبقيق ورأس تنورة، سيشهد حالة من الضباب الكثيف، مصحوبًا بشبه انعدام في الرؤية.

طقس الجوف

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة الجوف التي تشمل كل من دومة الجندل، القريات، طبرجل، بأنها ستشهد أمطارًا رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس الحدود الشمالية

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في الحدود الشمالية التي تشمل كلًا من العويقيلة، عرعر، طريف بأنها ستشهد أمطارًا رعدية ومصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

نوه المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في  منطقة مكة المكرمة التي تشمل العرضيات بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس جازان

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة جازان التي تشمل كلًا من أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، ضمد، بأنها ستشهد أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، سماء غائمة جزئيًا على معظم مناطق المملكة، مع فرصة لهطول أمطار على عدة مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق الجوف، والحدود الشمالية وحائل.

كذلك على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان, ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وحول حركة الرياح السطحية بالبحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 14-36 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/ساعة.

وأضاف أن ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من نصف متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20كم/ساعة، وارتفاع الموج من ربع متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa