هل يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة؟.. «الجوازات» توضح

تمديد تأشيرة الخروج والعودة
تمديد تأشيرة الخروج والعودة تمديد تأشيرة الخروج والعودة

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية من أحد المتابعين، نصه: "لو كانت تأشيرة الخروج والعودة (متعددة)، هل يمكن تمديد التأشيرة خارج المملكة؟".

تمديد تأشيرة الخروج والعودة أثناء التواجد خارج المملكة

أوضحت الجوازات السعودية، عبر حسابها بمنصة «إكس»، أنه في حال ما زال المستفيد على سجلك بإمكانك تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

تمديد تأشيرة الخروج والعودة

كانت المديرية العامة للجوزات حددت  طريقة تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونية، حيث تتيح الجوازات للمواطنين إمكانية إتمام هذه الخدمة بعد سداد الرسوم إما عبر منصة أبشر أو منصة مقيم.

وفي ردها على استفسار أحد المستفيدين بشأن تمديد تأشيرة الخروج والعودة، أوضحت الجوازات أنه في حال مازال المستفيد على سجل المواطن بإمكانه تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل.

مدة تأشيرات الخروج والعودة

أوضحت الجوازات السعودية أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوم)، صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو عودة قبل، فتحسب من تاريخ الإصدار.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa