لا تتجاهل الرسائل التحذيرية.. جوجل تحذر ملايين من مستخدمي «أندرويد»

رسائل تحذيرية لحماية أجهزة أندرويد من الاختراق
رسائل تحذيرية لحماية أجهزة أندرويد من الاختراق

حذرت شركة جوجل ملايين المستخدمين لنظام أندرويد من رسالة تحذيرية، يجب الانتباه إليها لتجنب اختراق هواتفهم، وذكرت صحيفة الصن البريطانية أن التحذير يتعلق بالأشخاص، الذين يستخدمون جوجل كروم على جهاز أندرويد الخاص بهم، مضيفا أن جوجل استهدفت بالأساس الأشخاص الذين يزورون المواقع غير الآمنة.

رسائل تحذيرية لمستخدمين أندرويد

وتابعت صحيفة الصن: إنه حين ستزور هذه المواقع ستصادفك رسالة: الموقع الذي تنتظره يحتوي على برامج ضارة أو يحتوي الموقع المقصود على برامج ضارة أو موقع مريب، هذا يعني أن الموقع الذي تحاول الوصول إليه قد يثبت برامج مشبوهة على جهازك.

اقرأ أيضاً
Doodle for Google.. ماذا يعني شعار جوجل اليوم؟
رسائل تحذيرية لحماية أجهزة أندرويد من الاختراق

وذكرت «الصن» أنه لا يجب تجاهل هذه الرسالة التحذيرية، مضيفة: فكِّر كثيرا قبل رفضها أو اختيار المتابعة.

ونبهت جوجل من وجود بعض المواقع التي تحاول خداع المستخدمين لتنزيل برامج ضارة بإخبار المستخدم أن الجهاز يحتوي على فيروس.. مشددة على الحرص على عدم تنزيل أي من هذه البرامج.

التوقف عن تقديم إجابات للأسئلة السخيفة

وفي وقت سابق أعلن محرك البحث العملاق «جوجل»، أنه يعتزم التوقف عن تقديم إجابات سريعة للأسئلة «السخيفة»، في الوقت الذي يسعى فيه إلى تحسين خدمة المقتطفات المميزة.

وقالت صحيفة «جارديان»، إن هذا يعني أن المستخدمين يجب أن يروا عددًا أقل من الإجابات عن أسئلة هزلية مثل «متى اغتال الكلب سنوبي أبراهام لينكولين؟»، والتي كانت الخدمة تجيب بفكاهة عليه بـ«1865م»، وهو التاريخ الصحيح لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق، ولكن اسم القاتل خطأ.

وأوضح رئيس قسم البحث في «ألفابيت»، باندو ناياك، في منشور أعلن فيه عن التغييرات: «من الواضح أن هذه ليست الطريقة الأكثر فائدة لعرض هذه النتيجة»، مضيفًا: لقد دربنا أنظمتنا على اكتشاف هذه الأنواع من المقدمات الخاطئة للأسئلة، والتي ليست شائعة جدًا؛ لكن هناك حالات لا يكون فيها من المفيد إظهار المزيد من الإجابات.،ولقد قللنا في هذه الحالة من نسبة إظهار الإجابات بنسبة 40% مع هذا التحديث.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa