هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. «الزكاة والجمارك» توضح

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من أحد المتابعين نصه: «هل يوجد شهادة للإعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة أو عند الأهلية للتسجيل؟».

أجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة «إكس»، أنه لا يوجد شهادة اعفاء من ضريبة القيمة المضافة، مشيرًة إلى أن الأشخاص التي تقل إيراداتهم السنوية عن 187,500 ريال غير ملزمين بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تواصل استقبال طلبات التقديم للانضمام في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين، وبرنامج بناء الكفاءات) التي أعلنت عن إطلاقها مؤخرًا، وذلك حتى انتهاء مدة التقديم المقررة في 29 يونيو 2024م.

وتستهدف الهيئة من خلال البرنامجين الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًا، حيث تسعى الهيئة إلى التركيز على جانب بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية، وتحرص من خلال ذلك على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعيه تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تمكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa