خطوات وطريقة التقديم في الجامعة السعودية الإلكترونية

التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية
التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

تصدرت الجامعة السعودية الإلكترونية محركات البحث اليوم، حيث يبحث عنها العديد من الطلاب اليوم، وطرق وخطوات التقديم في الجامعة السعودية الإلكترونية، قبل بداية العام الدراسي الجديد 1444 هـ.

الجامعة السعودية الإلكترونية

تُعد واحدة من أهم الجامعات في المملكة العربية السعودية حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1432، تعتمد في أساليب التعلم على التقنيات الحديثة المتعلقة بالمعلومات والاتصالات كما أنها تتميز بتمكين الطلبة من الدراسة وفق بيئة التعليم الإلكتروني عن بًعد فضلًا عن التعليم المُدمج كما أنها تعمل على تقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.

اقرأ أيضاً
الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن عن وظائف شاغرة
التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

من شروط عملية التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية، أن يمتلك الطالب الذي يرغب بالدراسة في الجامعة الإلكترونية حسابًا خاصًا على البوابة يُمكنه الدخول إلى خدماتها المختلفة وطلبها والاستعلام عنها، عبر الرابط التالي من هنا.

وتُعد عملية إنشاء حساب على البوابة سهلة جدًا وتحتاج فقط إلى الرقم الجامعي بدون أي إضافات ويكون بمثابة اسم المستخدم فيما آخر 6 أرقام من الهوية الوطنية تُمثل كلمة السر.

خطوات التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية

ويمكن التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية من خلال الخطوات التالية:

· ادخل على البوابة الإلكترونية للجامعة السعودية.

· قم بإدخال البيانات الشخصية وفقًا لنظام الدخول الموحد.

· واضغط على التالي وسينقلك البرنامج تلقائيًا إلى خدمة التسجيل في الجامعة.

فروع جديدة للجامعة السعودية الإلكترونية

من ناحية، أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية افتتاح فرعين لها في مدينتي الجبيل وينبع، ضمن إطار خططها الإستراتيجية للتوسُّع في إتاحة التعليم الجامعي في جميع مناطق المملكة، وذلك بالتعاون مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

ووَقَّعَتِ الجامعةُ السعوديةُ الإلكترونيةُ والهيئةُ الملكيةُ للجبيل وينبع مذكرةَ تفاهمٍ تتضمَّنُ عددًا من البنود لتعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة بما يتماشى مع حاجة المنطقة، لا سيما في التخصصات النوعية التي تخدم المجالات الصناعية للهيئة، وبما يسهم في تطوير المخرجات التي تواكبُ متطلباتِ سوق العمل ومتطلبات التنمية الشاملة، وتحقِّقُ مستهدفاتِ رؤية المملكة 2030.

وبدأت الجامعة في استقبال طلبات الالتحاق للدراسة في فرعي الجبيل وينبع للعام الدراسي 1444 هـ في عددٍ من التخصصات النوعية للطلاب والطالبات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa