تنبيهات الأرصاد: رياح نشطة في مكة.. وأمطار رعدية على الباحة وعسير

رياح نشطة وأتربة على عدة مناطق
رياح نشطة وأتربة على عدة مناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الخميس، مشيرًا على أن مكة المكرمة ستشهد رياحًا نشطة وسحبًا رعدية، بينما ستشهد منطقتا الباحة وعسير أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في مكة المكرمة التي تشمل الخرمة، المويه، تربة، رنية، بأنها ستشهد رياحًا نشطة وسحبا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

طقس الباحة

أشار المركز الوطني للأرصاد، إلى حالة الطقس في منطقة الباحة التي تشمل العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن، بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

طقس عسير

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في منطقة عسير التي تشمل المجاردة، بارق، رجال المع، محايل بأنها ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، فرص هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم, في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ضباب على هذه المناطق

كما توقع مركز الأرصاد في تقريره فرص تكوَّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل.

حركة الرياح السطحية

 

وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة على مضيق باب المندب, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين باتجاه مضيق باب المندب, وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج باتجاه مضيق باب المندب.

الرياح السطحية على الخليج العربي

 

وبحسب تقرير الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa