من خزانة مطبخك.. طرق علاج جلد الوزة في المنزل بوصفات طبيعية

جلد الوزة
جلد الوزة

يعاني عدد من الفتيات من مشاكل جلد الوزة، والتي تسبب إحراجًا لهن في الملابس خاصة في فصل الصيف، إضافة إلى تسبب جلد الوزة في التهابات بالبشرة، وبعيدًا عن المنتجات والأموال الطائلة التي قد تستخدمينها لعلاج جلد الوزة، يمكن التخلص من جلد الوزة بوصفات طبيعية من خزانة مطبخك.

سبب جلد الوزة

ويتكون جلد الوزة على البشرة لعدة أسباب، ومن أبرز تكون سبب جلد الوزة ضعف بصيلة الشعر التي تعجز عن نمو الشعر لسطح الجلد، أو إزالة الشعر بطرق خاطئة، أو انسداد بصيلة الشعر ومنع خروجها من سطح الجلد.

ويكون شكل جلد الوزة الأكثر إزعاجًا للسيدات خاصة مع زيادته في مناطق معينة من الساقين واليدين، وعدم نجاح طرق إزالة الشعر في علاجها.

اقرأ أيضاً
علامتان تشيران إلى الإصابة بسرطان الجلد لدى الرجال
جلد الوزة

علاج جلد الوزة

يمكن علاج جلد الوزة بأكثر من طريقة إذا عرفت سبب تكونها، ويمكن تناول فيتامينات معينة باستشارة طبيب، تساعد على قوة الشعر ونموه بشكل صحي، وتقوي البصيلات من جذورها، أو إزالة الشعر بطرق ملائمة مثل الليزر.

ويمكن علاج جلد الوزة في المنزل بوصفات طبيعية، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze، وتتمثل فيما يلي:

- يعد السكر البني من أبرز طرق علاج جلد الوزة في المنزل، حيث يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة العليا من الجلد والتخلص من أي بكتيريا، من خلال تحضير نصف كوب سكر بني، ونصف كوب لوز أو زيت زيتون، مع 3-4 قطرات من زيت القرنفل، ثم خلط المكونات معاً، ووضع العجينة على الساقين مع فركها فى دوائر، لبضع دقائق لتقشير الجلد، ثم شطف الساقين بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

- كما يساعد جل الصبار على علاج جلد الوزة، حيث يعتبر جل الصبار مرطب قوي للبشرة ويعمل على علاج جلد الوزة، من خلال وضع الجل على الساقين مع التدليك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين، وترك المزيج على الساقين لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.

- ومن خزانة مطبخك، يمكنك استخدام ملح البحر لعلاج جلد الوزة، خاصة أن ملح البحر يحتوي لى نسبة عالية بالمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، حيث تلعب هذه المعادن دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة البشرة، كما يساعد الملح على تقشير الجلد الميت وعلاج جلد الوزة.

ويمكن استخدامه من خلال تحضير نصف كوب ملح بحري، نصف كوب زيت جوز الهند، ومنشفة، ثم خلط الملح والزيت لعمل عجينة، وباستخدام منشفة أو راحة اليد، يجب فرك المزيج برفق على الساقين، لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم شطف الساقين بالماء، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.

القهوة لعلاج جلد الوزة

وتعد القهوة حلًا سحريًا لعلاج والتخلص من جلد الوزة، حيث تعتبر مقشر طبيعي للبشرة، ويمكن استخدامها، من خلال نصف كوب من البن المطحون، ونصف كوب سكر نخيل، ونصف كوب زيت جوز الهند، والتأكد من أن جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة، وخلطه في وعاء لعمل عجينة، ووضعه على الساقين، مع التدليك بحركة دائرية وشطفه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضاً
استشارية تكشف عن مكونات خلطة شعبية لعلاج البهاق تؤدي لأمراض خطيرة
جلد الوزة

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa