تقنيات عرض استثنائية للشاشة.. تسريبات جديدة عن «آيفون 14 برو»

آيفون 14 برو
آيفون 14 برو

وأوضح تقرير منشور عبر موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص، أن هاتف "آيفون 14 برو" سيعتمد نموذج القواطع المزودة، التي ستستخدم وحدات بيكسل غير مضاءة في الشاشة، سيتحكم نظام التشغيل في وقت تشغيلها حسب دواعي خصوصية المستخدم.

تسريبات جديدة عن آيفون 14 برو

وتكمن الفكرة أن الشق الخاص بالكاميرا الأمامية والميكروفون سيتم استغلاله في هاتف "آيفون 14 برو" فعندما يتم تشغيلها سيتم تحرير المزيد من المساحة في الشاشة لتشغيل أيقونات جديدة، وعند إغلاقهم ستغلق هذه الوحدات تلقائيًّا.

وقد يتم تجهيز تطبيق الكاميرا الخاصة بـ"آيفون 14 برو" بتحديث ينقل عناصر التحكم إلى الجزء العلوي من الشاشة، بحيث يكون زر الفلاش و"لايف فوتوز" في الجزء العلوي، بينما ستكون باقي الخيارات في النصف الأسفل.

اقرأ أيضاً
الكاميرا الأمامية داخل الشاشة.. صيني ينشر تسريبات جديدة لـ«آيفون 14» قبل إطلاقه
آيفون 14 برو

مزايا آيفون 14

سيبدو آيفون 14 القياسي مشابهًا لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي الإصدار 5.4 بوصة وتضيف نموذجًا بشاشة 6.7 بوصة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير برو بشاشة بهذا الحجم.

كما تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو، إذ ستقوم أبل باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم "نوتش"، بفتحة على شكل حبة لمستشعرات "فيس أي دي" ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا، وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلًا، كما تضيف الشركة أيضًا شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو.

في ما ستكون التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو في نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلًا للمستهلكين، إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغا بكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميغا بكسل ومستشعرات تليفوتو، وتخطط أبل أيضًا لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

موعد الكشف عن هواتف آيفون 14

تهدف شركة أبل إلى عقد حدث إطلاق في 7 سبتمبر للكشف عن خط آيفون 14، وفقًا لما نقلته "بلومبرج"، وستبدأ أجهزة آيفون الجديدة موسمًا مزدحمًا بالمنتجات في الخريف، والذي سيشمل أيضًا العديد من أجهزة ماك الجديدة وأجهزة آيباد منخفضة وعالية الجودة و3 طرازات من أبل واتش.

اقرأ أيضاً
لتضييق الفجوة بين بكين وواشنطن.. "آبل" تخطط لتصنيع هواتف "آيفون 14" في الهند
آيفون 14 برو

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa