قالت منصة مساند (خدمات العمالة المنزلية في المملكة)، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن «خدمة نقل الخدمات من منشأة لفرد تتم من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة».
ماهي خدمة نقل خدمات العمالة؟
خدمة يقدمها برنامج مساند، تهدف إلى أتمتة ومتابعة وتحسين نقل خدمات العمالة المنزلية عبر تطبيقات تقنية مبتكرة وخدمات إلكترونية تستهدف مقدمي الخدمات والعملاء، وفي حال طلب نقل خدمة عامل أو عاملة بمهنة غير منزلية سيتم إرسال طلب تغيير المهنة مع طلب نقل الخدمات تلقائيًا إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
خطوات خدمة نقل الخدمات من منشأة لفرد
وكشفت منصة مساند، عبر حسابها في تويتر، عن خطوات خدمة نقل الخدمات من منشأة لفرد من خلال الآتي:
1- يتم رفع الطلب من قبل شركة الاستقدام.
2- من خلال منصة مساند يدخل صاحب العمل ويعرض تفاصيل الطلب ويتمم عملية الدفع ويرفق ما يثبت قدرته المالية.
3- بعد التأكد من أهلية العامل يتم تسليمه لصاحب العمل وتبدأ فترة التجربة.
4- رفع طلب نقل الخدمات وزيارة الجوازات لإتمام عملية النقل.
كم تبلغ الرسوم الحكومية لنقل الخدمات؟
بحسب الموقع الرسمي لمنصة مساند، تبلغ رسوم نقل الخدمات هي الرسوم المطلوبة من الجهات الحكومية لنقل الخدمات وقيمتها نحو 2000 ريال" لنقل العاملـ/ـة للمرة الأولى، و4000 ريال لنقل العاملـ/ـة للمرة الثانية، و6000 ريال لنقل العاملـ/ـة للمرة الثالثة.
كم تبلغ تكلفة خدمة تغيير المهنة؟
بحسب منصة مساند، تبلغ تكلفة خدمة تغيير المهنة 1000 ريال.
متى يتم سداد تكلفة نقل الخدمات؟
بعد رفع طلب الخدمة من قبل شركة الاستقدام، يقوم صاحب العمل بالدخول لمنصة مساند وتسديد تكلفة الخدمة
ما هو برنامج مساند؟
أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويهدف إلى متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية، وذلك عبر تنسيق العلاقة بين القطاع الخاص والقطاع العام عبر تطبيقات تقنية مبتكرة وخدمات إلكترونية تستهدف مقدمي الخدمات والعملاء.