يبدأ بعد غد الخميس إيداع حساب المواطن الدفعة 63 عن شهر فبراير 2023، ويمكن الاستعلام عن دعم حساب المواطن بعد تسجيل حساب المواطن والاستعلام عن حالة الأهلية؛ حيث أعلن البرنامج نتائج الأهلية للدفعة 63.
رقم الاستعلام عن حساب المواطن
ويمكن الاستعلام عن حساب المواطن ونتائج الأهلية للدفعة 63 من خلال منصة حساب المواطن، عبر الخطوات التالية:
1. زيارة بوابة حساب المواطن من هنا
2. الذهاب إلى قائمة دراسة الأهلية.
3. اختيار (دراسة الأهلية)
4. الاطلاع على نتائج الأهلية.
وعد النقر على زر قائمة "دراسة الأهلية" سيعرض نظام حساب المواطن واحدا من الخيارات التالية:
في حال لم يكن طلبك قد خضع لدراسة الأهلية، سيتم عرض الرسالة التالية "لم يتم دراسة حالة الأهلية مسبقا".
في حال كانت حالة الأهلية "مؤهل"، سيتم عرض تاريخ دراسة الأهلية وعدد التابعين المؤهلين وتفاصيل أهلية التابعين وحالات الأهلية السابقة.
في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، سيتم عرض تاريخ دراسة الأهلية وعدد التابعين المؤهلين وأسباب عدم استحقاق العائل (يمكنك من خلالها تقديم اعتراض على الأهلية) وحالات الأهلية السابقة.
كما يمكن الاستعلام عن حساب المواطن من خلال:
· الموقع: الاطلاع على الموقع من هنا
· رقم الهاتف: 19911
· البريد الإلكتروني: info@hrsd.gov.sa
· ساعات العمل: 07:30 ص - 02:30 م
· للشكاوى والاستفسارات يمكن التواصل مع فريق الدعم
وفي حالة ظهور نتيجة الأهلية "غير مؤهل" يمكن تقديم اعتراض حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، في الوقت المحدد الذي يعلنه البرنامج بعد صرف الدفعة 63، عبر الخطوات التالية:
· النقر على زر "أسباب عدم استحقاق العائل" وسيعرض النظام الأسباب.
· اختيار "تقديم اعتراض" الموجودة بجانب سبب عدم الأهلية.
· سيعرض المرفقات المطلوبة ويجب اختيار نوع المرفق ثم رفع الملفات.
وأكد حساب المواطن أنه قبل رفع الاعتراض يجب التأكد من أن الحالة الفعلية مطابقة لما تم الافصاح عنه في البوابة وفي حالة عدم التطابق، يجب تحديث البيانات في البوابة الإلكترونية ومن ثم رفع الاعتراض.
في حال التأكد من تطابق الحالة الفعلية مع ما تم الافصاح عنه في البوابة، يجب تحديث البيانات مع الجهة المختصة حسب سبب عدم الاهلية ومن ثم رفع الاعتراض.