هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. «الزكاة والجمارك» توضح

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المواطنين، نصه: هل بيع أي من أصول الشركة مثل سيارات قديمة مستخدمة يفرض عليها ضريبة القيمة المضافة؟.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر صفحتها بمنصة «إكس»، أن «مبلغ بيع الأصول المتعلقة بالنشاط يخضع لضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% فيما عدا المركبات المقيدة المستعملة عند بيعها من قِبل المنشأة».

يذكر أن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تواصل استقبال طلبات التقديم للانضمام في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين، وبرنامج بناء الكفاءات) التي أعلنت عن إطلاقها مؤخرًا، وذلك حتى انتهاء مدة التقديم المقررة في 29 يونيو 2024م.

وتستهدف الهيئة من خلال البرنامجين الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًا، حيث تسعى الهيئة إلى التركيز على جانب بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية، وتحرص من خلال ذلك على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعيه تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تمكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa