«تعليم الطائف» تعتمد خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة

اعتماد خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة
اعتماد خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة

اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف خطة البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة 1444 هـ، في التعليم العام الحكومي والخاص للبنين والبنات، والمنفذة خلال الفترة من 16 صفر حتى 29 جمادى الثانية من العام الحالي.

أهداف البرامج التعليمية لمسارات الثانوية العامة

وتستهدف برامج مسارات التعليم، معلمي ومعلمات المرحلة الثانوية لتمكينهم من تدريس التخصصات المستحدثة في السنة المشتركة والمسارات التخصصية لنظام المسارات الثانوية والمشرفون التربويون، وذلك لتعزيز الارتباط بين إدارة جودة الأداء ونظام التأهيل والتدريب وفقاً لأولويات الاحتياج التدريبي والفعلي، بما يُحقق أعلى مستويات الأداء.

البرامج التدريبية لمسارات الثانوية العامة

وأكد تعليم الطائف أن البرامج التدريبية يبلغ عددها 12 برنامجاً منها 6 برامج مشتركة للبنين والبنات و3 برامج غير مشتركة بقطاع البنات و3 أخرى بقطاع البنين،

لافتًا الانتباه إلى أهمية البرامج التدريبية كونها مرتكزًا ومحورًا رئيسًا في دعم نظام المسارات الثانوية، وتحقيق الأهداف من رفع الأداء والقدرات التدريسية والإشرافية وفق ضوابط محددة لتحسين مخرجات التعليم، مشيراً إلى المبادرة بالتسجيل عبر البوابة الإلكترونية وضرورة الالتزام باللائحة التنفيذية الخاصة بذلك.

تعليم الطائف يعتمد حركة تنقلات المدرسية

وفي وقت سابق كان قد اعتمد المدير العام للتعليم بالطائف، الدكتور فهد بن ماجد الشريف، حركة تنقلات وترشيح القيادات المدرسية للبنين والبنات بالمحافظة.

ويبلغ عدد القيادات المدرسة في الطائف 315 فردًا، بواقع 66 مديرًا مقابل 156 مديرة، و41 وكيلا مقابل 52 وكيلة.

برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية العامة

اعتمدت وزارة التعليم تطبيق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية، ووجهت إدارات ومكاتب التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتطبيق وثيقة البرنامج في كل المدارس الحكومية والأهلية بدايةً من العام الدراسي الجديد 1444هـ.

ويهدف برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية إلى توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة للطلاب والطالبات في المسار العام، إضافةً لتحسين تكافؤ فرص الوصول للتعليم في المسارات المتخصصة، ودعم الطلبة؛ لاكتساب مهارات تؤهلهم للاستعداد للمستقبل والمنافسة العالمية في سوق العمل.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa