تحد من أمراض القلب والاكتئاب.. 3 مكملات غذائية للجسم

أمراض القلب
أمراض القلب

يحتاج الجسم إلى عدة مكملات غذائية؛ لمدِّه بالفيتامينات اللازمة والتخلص من السموم والدهون الزائدة بالإضافة إلى التخلص من الأمراض المزمنة وأبرزها السمنة والزهايمر وأمراض القلب وغيرها.

مكملات غذائية للجسم

رصدت «العربية صحة» أبرز المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم باستمرار والتي تشمل ما يلي:

1- الأوميجا 3

تحتوي الأوميجا 3 على دهون غير مشبعة تساعد على تحسين صحة القلب والدماغ والبصر، لذا يجب الاهتمام بالوجبات والمأكولات البحرية والمكسرات والبذور والزيوت لتلبية الاحتياجات اليومية منها. بالإضافة إلى أنها تساعد على تقليل احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب التاجية والوفاة بأمراض القلب والاكتئاب.

2- فيتامين D

يلعب فيتامين D، المعروف بفيتامين «أشعة الشمس»، دورًا كبيرًا في الحفاظ على العظام والأسنان والعضلات والأعصاب وجهاز المناعة في أفضل حالة، كما أنّه يعمل على التخلص من الاكتئاب والسكري وأمراض القلب وأمراض المناعة الذاتية والسرطان، ويجب الاهتمام بتناول حليب البقر وصفار البيض والفطر والأسماك والحبوب المدعمة والحليب النباتي المدعم واللبن وعصير البرتقال المدعم, والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

3- البروبيوتيك

يعتبر الجهاز الهضمي موطنًا لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات، وعندما يكون هناك خلل في البكتيريا النافعة والسيئة في الأمعاء، فإنَّ الشخص يصبح أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات والمرض.

كما أنه يجب على الأفراد تناول الأطعمة المخمرة مثل الزبادي التي تحتوي على البروبيوتيك وتساعد على جلب البكتيريا الصحية إلى الأمعاء وتعزز صحة الدماغ وتقى من أمراض القلب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa