كيف يتم إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد للطفل؟.. الأحوال المدنية توضّح

شهادة ميلاد
شهادة ميلاد

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خطوات إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد للأطفال، حيث تعد شهادة الميلاد أحد المستندات الرسمية التي يحتاجها الطفل في المراحل الأولى من حياته، ويمكن إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد بسهولة.

شهادة ميلاد بدل فاقد

ووجه أحد المستفيدين سؤالا للأحوال المدنية حول كيفية إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد، فقالت الأحوال المدنية أن شهادة الميلاد إذا كانت يدوية يمكن مراجعة المكتب الذي صدرت منه الشهادة لإصدار بدل فاقد لشهادة الميلاد، وفي حال كانت إلكترونية يمكنك عمل بلاغ في أبشر وحجز موعد.

ويشترط أولا الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر أبشر، حيث يتم التبليغ عن فقدان الشهادة، من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة خدمات ابشر من هنا.

  • اختيار الخدمات الإلكترونية.

  • اختيار الأحوال المدنية.

  • التبليغ عن الوثائق المفقودة.

  • تعبئة البيانات المطلوبة.

  • حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.

حجز موعد الاحوال

وبعد الإبلاغ عن الوثيقة المفقودة، يتم حجز موعد في مكتب الأحوال لاستخراج بدل فاقد شهادة ميلاد، مع ضرورة وجود بعض الأوراق ومنها:

  • صورة عن شهادة الميلاد المفقودة في حال توافرت.

  • بطاقة الأحوال وصورة عنها، أو سجل العائلة وصورة عنه.

  • ملئ نموذج طلب شهادة ميلاد.

وللتمكن من خطوات حجز موعد في الأحوال، يجب ابتاع الخطوات الآتية:

  • دخول منصة أبشر من هنا.

  • اضغط على أبشر أفراد.

  • اختيار المواعيد.

  • اختيار الأحوال المدنية.

  • إدخال رقم الهوية أو الإقامة.

  • تحديد نوع التقويم الهجري أو الميلادي.

  • إدخال تاريخ الميلاد.

  • تحقق من الرمز المرئي.

  • انقر على تحقق من بياناتي.

  • اضغط على الانتقال لخدمة المواعيد.

  • اختر مربع حجز مربع جديد.

  • حدد نوع الخدمة، مثلا: إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد.

  • تحديد المنطقة.

  • حدد الفرع الأقرب لمنطقتك من مكاتب الأحوال المدنية.

  • اختر الموعد المناسب .

  • اطبع تذكرة الحجز واحتفظ بها عند زيارة فرع الأحوال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa