الأحوال المدنية توضِّح طريقة الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية
تم النشر في

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، خطوات الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية كما بيّنت خطوات إصدار بطاقة جديدة.

جاء توضيح الأحوال المدنية في إطار تفاعلها مع استفسار أحد المستفيدين الذي تلقته عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" وجاء مفاده:" كيف أبلغ عن فقدان بطاقة الأحوال؟ وكيفية إصدار بدل فاقد؟".

الإبلاغ عن فقدان الهوية

وكانت بيّنت الأحوال المدنية خطوات الإبلاغ عن فقدان الهوية من خلال اتباع الآتي:

1- الدخول عبر حسابك في أبشر.

2- اختيار خدماتي.

3- الأحوال المدنية.

4- الإبلاغ عن الوثائق المفقودة.

5- اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة.

6- تعبئة البيانات المطلوبة.

7- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.

8- إحضار كافة المتطلبات المذكورة بتذكرة الموعد.

وكانت قد أوضّحت الأحوال المدنية في وقت سابق بأنه بمجرد الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية يتم إلغاء البطاقة ولا يتم التعامل بها، ويجب الإسراع بعمل طلب وثيقة بدل فاقد لاستخراج هوية أخرى سارية.

إصدار الهوية الوطنية

وجاء رد الأحوال المدنية مبينًا خطوات إصدار هوية وطنية جديدة على النحو التالي: "عن طريق حسابك في أبشر بالدخول على خدمات من تبويب خدماتي واختيار خدمات إصدار الهوية الوطنية، نسعد بخدمتك".

غرامة فقدان الهوية الوطنية

وكان نظام الأحوال المدنية، حدد غرامات حال فقدان بطاقة الهوية الوطنية لثاني مرة، وتبدأ من 100 ريال وتصل إلى 1000 ريال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa