ما هي العمالة المستثناة من حساب نسبة الالتزام للمنشأة بمنصة مدد؟

منصة مدد
منصة مدد

أوضحت منصة مدد الرقمية المتكاملة لتطوير وتسهيل الإجراءات الإدارية المالية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة العمالة المتسثنين من حساب نسبة التزام المنشأة ببرنامج حماية الأجور، حيث تقدم منصة مدد العديد من الخدمات للمنشآت.

منصة مدد إدارة الرواتب

وأوضحت منصة مدد من هم العمالة المستثنون من حساب نسبة الالتزام للمنشأة، وهم العمال الوافدون خارج المملكة العمال في فترة التجربة، والعامل غير الموجود كامل الشهر، والقبائل النازحة.

نظام الالتزام مدد

 وتقدم منصة مدد العديد من الخدمات الرقمية التي تساعد على تسهيل وأتمتة العديد من الإجراءات من خلال نظام إدارة الرواتب و نظام الالتزام (حماية الأجور و توثيق العقود)، حيث تقدم أنظمة إلكترونية عالية المستوى.

ونظام إدارة الرواتب في مدد يمكّن من تنظيم دفع الأجور وتطوير عمليات الرواتب الشهرية والكشف الاستباقي عن مخالفات حماية الأجور.

أما نظام الالتزام مدد، فيحتوي على معلومات فورية ودقيقة عن حالة الأجور ويسهل حسابها ويرفع مستوى حمايتها و يتيح القدرة على توثيق عقود الموظفين إلكترونيًا بسهولة وسرعة.

مدد الرواتب

و نظام مدد رواتب هو نظام إلكتروني عالي المستوى لتنظيم دفع الأجور وتطوير عمليات الرواتب الشهرية والكشف الاستباقي عن مخالفات نظام حماية الأجور، ويحتوي على معلومات فورية ودقيقة عن حالة الأجور ويسهل حسابها ويرفع مستوى حمايتها.

ويخدم هذا النظام المنشاَت الصغيرة والمتوسطة من (1-1000) موظف، ويمكن الاشتراك في نظام مدد رواتب وفقا للشروط الآتية:

  • رقم هوية أو إقامة لصاحب المنشأة أو المفوض عليها في التأمينات الاجتماعية

  • حساب بنكي للمنشأة في أحد البنوك المدعومة في النظام (مصرف الإنماء، بنك الرياض، STC Pay، بنك العربي، والبنك الأهلي).

منصة مدد توثيق العقود

أما نظام توثيق العقود في منصة مدد، هو برنامج إلكتروني يمكّن أصحاب العمل من رفع وتحديث المعلومات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص ويتيح للعاملين التحقق من صحة بيانات عقودهم.

وتهدف المبادرة إلى إلزام المنشآت في القطاع الخاص بكتابة عقود جميع موظفيها والإسهام برفع جودة بيئة العمل في السوق المحلي، حيث يقوم صاحب العمل بتوثيق عقود العاملين لديه بالمنشأة الكترونياً عبر مُدد، ولابد أن يكون العامل مسجلًا بالتأمينات الاجتماعية تحت حالة (نشط).

وبينّت منصة مدد الإلكترونية، آلية وطريقة وإجراءات الاستفادة من خدمة توثيق العقود وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم صاحب العمل/ المنشآة بالدخول على منصة مدد من هنا

  • إدخال رقم الهوية الوطنية في الخانة المخصصة.

  • اضغط تحقق

  • اختار الدخول على خدمة توثيق العقود من خلال منصة مدد

  • تحديد العامل المراد توثيق عقده واستكمل البيانات المطلوبة

  • يقوم صاحب العمل بإرسال العقد للعامل لاستمكال توثيقه

  • على العامل القيام بالرد على العقد خلال مدة7  أيام بإتمام عملية توثيق العقد أو رفضه مع إخطار صاحب العمل بأسباب الرفض لإعادة رفع العقد

  • في حالة عدم الرد خلال 7 أيام منذ وصول العقد إلى العامل يعد العقد لاغيًا بشكل تلقائي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa