كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية خطوات إصدار شهادة ميلاد بدل فاقد للأطفال، والتي تعتبر أحد المستندات الرسمية التي يحتاجها الطفل في المراحل الأولى من حياته.
جاء توضيح «الأحوال المدنية» بعدما تلقت استفسارًا من أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر» والذي جاء مفاده: "ماهي الطلبات والإجراءات لإصدار شهادة ميلاد بدل فاقد؛ حيث إنني دخلت على نظام أبشر ولم أجد أيقونه الإبلاغ عن شهادة ميلاد أرجو الإفادة.
وجاء رد حساب العملاء التابع للأحوال المدنية على النحو التالي: "إذا كانت يدوية يمكنك مراجعة المكتب الذي صدرت منه الشهادة لإصدار بدل فاقد لشهادة الميلاد، وفي حال كانت إلكترونية يمكنك عمل بلاغ في أبشر وحجز موعد ، نسعد بخدمتك".
وتتيح «الأحوال المدنية» خدمة الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، والوثائق التي تشملها الخدمة هي: (بطاقة الهوية الوطنية، سجل الأسرة، شهادة الميلاد للمواطن، وشهادة الوفاة لأحد أفراد الأسرة).
- الدخول إلى منصة خدمات أبشر من هنا.
- اختيار الخدمات الإلكترونية.
- اختيار الأحوال المدنية.
- التبليغ عن الوثائق المفقودة.
- تعبئة البيانات المطلوبة.
- حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.