ورد سؤال إلى صفحة اسأل الزكاة والضريبة والجمارك من قبل أحد المتابعين نصه: «هل يجب الاحتفاظ بـ الفاتورة الضريبة لكل عملية شراء في مجالات الباقلة والسوبر ماركت والأمان التي يكون بها عدد كبير من العملاء فى اليوم الواحد»، مضيفًا: «في السوبر ماركت يكون عدد العمليات اليومية كبيرا جدا تفوق 1000 عملية بيع يوميا.. هل يجب الاحتفاظ ورقيا بنسخة من كل فاتورة تصدر لكل مستوى؟».
وأجابت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بأنه يجب الاحتفاظ بالمستندات والفواتير لمدة 6 سنوات، وذلك لأغراض التدقيق والمراجعة.
وأوضحت الهيئة، عبر صفحتها بـ «تويتر»، أنه يجب أن يكون الحل التقني قادراً على حماية الفواتير والإشعارات الإلكترونية المصدرة ضد أي تعديل أو حذف، وأن يحتوي على وظائف تمكن الشخص الخاضع من حفظ الفواتير والإشعارات الإلكترونية وأرشفتها الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.